السبت، 05 أكتوبر 2024

07:21 م

صفحتان تنتحلان شخصية لاعب الأهلي.. وعقوبات تنتظر أصحابهما

لاعب النادي الأهلي مروان عطية

لاعب النادي الأهلي مروان عطية

محمد حسن

A A

“أنا مش مسؤول”.. بهذه الكلمات، أخلى لاعب النادي الأهلي مروان عطية، مسؤوليته الكاملة من وجود منشورات على صفحات مزيفة، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام، قامت بانتحال شخصيته.

وقال عطية عبر خاصية “ستوري” بصفحته الشخصية على موقع فيسبوك، غن إحدى الصفحات المزيفة:" يا جماعة أنا مش مسؤول عن أي حاجة بتنزل هنا.. بس قدمت بلاغ وإن شاء الله هيتم اتخاذ إجراءات قانونية مع اللي ماسكها”.

وكتب مروان عطية أيضًا عن صفحة أخرى: "يا جماعة وبرضو دي كمان مش بتاعتي ومش مسؤول عن أي حاجة تنزل عليها وأنا عملت بلاغ للصفحتين".

عقوبات تنتظر منتحلي شخصية اللاعب مروان عطية 

واجه قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 جرائم انتحال الصفة أو الشخصية، فارضًا على المخالفين عقوبات رادعة تصل للحبس والغرامة 300 ألف جنيه.

ونص قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من اصطنع بريدا إلكترونيا أو موقعا أو حاسبا خاصا ونسبه زورا لشخص طبيعي أو اعتباري.

وينص قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية على أنه حال استخدم الجاني البريد أو الموقع أو الحساب الخاص المصطنع في أمر يسيء إلى من نسب إليه، تكون العقوبة الحبس الذى لا تقل مدته عن سنة وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

ونص قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية على أنه إذا وقعت الجريمة على أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، فتكون العقوبة السجن والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه.

 الأشخاص الاعتبارية وفقًا للقانون

1- الدولة وكذلك المديريات والمدن والقرى بالشروط التي يحددها القانون والإدارات والمصالح وغيرها من المنشآت العامة التي يمنحها القانون شخصية اعتبارية.

2- الهيئات والطوائف الدينية التي تعترف لها الدولة بشخصية اعتبارية.

3 - الأوقاف.

4- الشركات التجارية والمدنية.

5- الجمعيات والمؤسسات المنشأة للأحكام التي ستأتي فيما بعد.

6- كل مجموعة من الأشخاص أو الأموال تثبت لها الشخصية الاعتبارية بمقتضى نص في القانون.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search