الجمعة، 25 أكتوبر 2024

11:18 م

الكرتونة بـ130 جنيه.. "الزراعة" تطرح بيض المائدة بأسعار مخفضة

طرح بيض المائدة

طرح بيض المائدة

روان عبدالباقي

A A

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ضخ السلع والمنتجات الغذائية من خلال منافذها المتنقلة، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، وعلى رأسها بيض المائدة، بسعر 130 جنيه للكرتونة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حسن الفولي، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمضاعفة الإنتاج وعدد منافذ بيع منتجات الهيئة للطرح للمواطنين بأسعار مخفضة للمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.

كراتين بيض المائدة

وأشار الفولي إلى أنه تم وللأسبوع الخامس على التوالي، تسيير المنافذ المتنقلة المحملة بكراتين بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بسعر 130 جنيه، من انتاج مزارع البيض بمشروعات الإصلاح الزراعي بالمديريات المختلفة، وذلك في محافظات، البحيرة، المنوفية، كفر الشيخ، الدقهلية.

وأضاف أن المبادرة لاقت إقبالا شديدا من قبل المواطنين والعاملين بالهيئة حتى نفاذ الكميات، لافتا إلى أنه تم التوجيه بالاستمرار في ضخ كميات من بيض المائدة واستمرار المبادرة.

وفقًا لتقرير رسمي من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بلغت قيمة استثمارات صناعة الدواجن حوالي 100 مليار جنيه في 2023، كما تنتج مصر 1٫4 مليار طائر سنويًا و14 مليار بيضة، وتم تحقيق الاكتفاء الذاتي وهناك فائض للتصدير.

قرار منظمة الصحة العالمية 

وأوضح التقرير، أن مصر نجحت مؤخرًا في صدور قرار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لـ 40 منشأة في مجال الإنتاج الداجني والأنشطة المرتبطة بها باعتبارها منشآت خالية من إنفلونزا الطيور، مما يساهم في فتح أسواق جديدة للتصدير، وتوفير الدعم اللوجستيي والفني والمالي لصغار مربي الدواجن ورفع كفاءة مزارعهم وتحويلها من نظام التربية المفتوح الى النظام المغلق، وتخصيص 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني.

search