الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

إعادة تسكين المعلمين.. قرار عاجل من التعليم

إيمان فكري

A A

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى جميع مديري المديريات بالمحافظات، بشأن إعادة تسكين بعض الحالات من المعلمين المساعدين المتعاقدين، ممن تم تغيير محل إقامتهم إلى محافظات أخرى.

إعادة تسكين المعلمين المساعدين

وقالت الوزارة في خطاب لها، إنه إيماءً إلى موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إعادة تسكين بعض الحالات من المعلمين المساعدين المتعاقدين ممن تم تغيير محل إقامتهم لمحافظات أخرى لظروف قهرية مشفوعة بالمستندات؛ وجهت الوزارة بحصر هذه الحالات وإرسالها إلى الإدارة المركزية لشئون المعلمين في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024.

وفي وقت سابق، بينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدى أحقية المعينين بمسابقة 30 ألف معلم شاغلي وظيفة “معلم مساعد”، في حافز منظومة التعليم الجديدة.

نموذج عقد العمل لشغل وظيفة معلم مساعد

أوضحت الوزارة، في خطاب وجه إلى المديريات التعليمية، أن نموذج عقد العمل لشغل وظيفة معلم مساعد، ينص في البند الثاني منه على أن يتقاضى الطرف الثاني بموجبه مكافأة شهرية تعادل الحوافز والمكافآت والبدلات والأجور المتغيرة الأخرى، وفقا للقرارات المنظمة.

أضافت، أن كتاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي انتهى إلى أن شغل وظيفة معلم مساعد هو في حقيقته تعيين، وعليه يحصل المعلم على كل المزايا المقررة للمعين، إلا أن هذا التعيين معلق اكتماله على شروط، وهو حصول شاغل الوظيفة على شهادة صلاحية مزاولة المهنة بالمرحلة التعليمية التي يتقدم لها.

search