السبت، 05 أكتوبر 2024

06:26 م

بعد تكليفها بإدارة صندوق مصر السيادي.. من هي نهى رشدي؟

نهي رشدي

نهي رشدي

مصطفى العيسوي

A A

عين مجلس إدارة صندوق مصر السيادي نهى رشدي خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، قائما بأعمال المدير التنفيذي للصندوق بدلًا من أيمن سليمان، وذلك حتى يتم الانتهاء من إجراءات تعيين المدير التنفيذي الجديد.

ووفقًا لبيان وزارة التخطيط اليوم، فإن مجلس صندوق مصر السيادي في اجتماعه الأول اليوم برئاسة الوزيرة رانيا المشاط، رئيس مجلس إدارة الصندوق له، وجه الشكر لـ"سليمان" على ما بذله من جهد خلال فترة توليه إدارة الصندوق، وذلك بعدما قدم استقالته 4 يونيو الماضي.

من هي نهى رشدي؟

وقبل وصولها إلى كرسي الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، شغلت نهي خليل الحاصلة على بكالوريوس تجارة من جامعة ماكجيل الكندية، مناصب عدة أبرزها، رئيس قطاع الاستراتيجية والتطوير بالصندوق، وذلك بعدما شغلت سابقًا المؤسس المشارك ونائب الرئيس في شركة “اكسيليرو كابيتال”، وهي مجموعة استثمار وإدارة تعتمد على الاتصالات والوسائط الرقمية والتكنولوجيا.

ويُحسب لـ"رشدي" العديد من الإنجازات خلال عملها في شركات القطاع الخاص، إذ لعبت دورًا محوريًا في إعادة هيكلة عدد من الشركات العامة والخاصة، بهدف استعادة النمو والربحية في الأسواق في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

كما شغلت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الصندوق، قبل ذلك منصب نائب رئيس في فاروس للاستثمارات المالية، والمدير المالي لـ شركة لينك دوت نت، ومدير التداول عبر الإنترنت في أراب فينانس، فيما حصلت نهى رشدي، على جائزة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط لأفضل ممثلة للشركة.

صندوق مصر السيادي 

وفي فبراير 2019، دشنت مصر، صندوق الثروة السيادية لإدارة واستثمار الأصول المملوكة للحكومة، وحاليا الصندوق لديه 5 صناديق فرعية، ويصل حجم أصوله المدارة إلى نحو 12 مليار دولار، ونجح الصندوق خلال الفترة من 2019 إلى 2023 في تنفيذ قرابة 16 مشروعًا بإجمالي استثمارات بلغ 48 مليار جنيه.

search