الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

سقوط مستريحة المعادي.. تلاعبت بأحلام راغبي السفر واستولت على أموالهم

المتهمة بعد إلقاء القبض عليها

المتهمة بعد إلقاء القبض عليها

خلود طارق

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على سيدة في المعادي لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرتها على تسفيرهم إلى خارج البلاد.

بدأت تفاصيل الواقعة تتكشف بعدما تلقى قسم شرطة المعادي بلاغًا من بعض المواطنين بتضررهم من مالكة إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج، لاتهامها بالنصب والاحتيال عليهم وتحصلها منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم للعمل بالخارج، لكنها لم تفِ بذلك ولم ترد لهم المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

3 ملايين جنيه

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية ببني سويف القبض على متهم جمع أكثر من 3 ملايين جنيه من 15 شخصا، أوهمم بقدرته على تسفيرهم إلى خارج البلاد، وتوفير فرص عمل لهم في دولتين أوروبيتين.

وكانت البلاغات قد تعددت أمام قسم شرطة مركز ناصر بمحافظة بني سويف من عدد كبير من ضحايا المستريح، وحرروا محاضر ضده بتهمة النصب والاحتيال.

وكشفت التحريات، أن المتهم مقيم بقرية الشناوية التابعة لمركز ناصر بمحافظة بني سوبف، يبلغ من العمر 67 عامًا، أوهم ضحاياه من المواطنين بتسفيرهم إلى أوروبا، لكنه لم يفِ بوعده.


المتهم بالكلابشات

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما جدد قاضي المعارضات حبسه 15 يومًا، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

أحد ضحايا المستريح

يقول محمد السيد، أحد ضحايا المستريح، إن نجل المتهم سافر للعمل في "مكتب عمالة" بدولة الإمارات، وبعدها بدأ والده في جمع مبالغ مالية من بعض الأشخاص بزعم تسفيرهم إلى خارج البلاد على “صِيْت نجله”.

أضاف السيد لـ"تليجراف مصر"، أن 15 شخصا وقعوا في "شباك الرجل" وجمع من كل واحد منهم 200 ألف جنيه، أي حوالي 3 ملايين جنيه من جميعهم، وبدأ الأمر في يناير من العام الماضي، باتفاق يقضي بحصوله على 7 آلاف يورو مقابل سفر الفرد الواحد، يحصل على 3 آلاف قبل السفر، و4 آلاف بعده، على حد قوله.

وتابع، أن المتهم اتفق معهم على استلام التأشيره بعد مرور 3 أشهر، وحال عدم استلامها يمكنهم استرداد أموالهم، وبعد مرور تلك الفترة، خدعهم للتوقيع على “أوراق مزورة”، وأخبرهم بالذهاب بها إلى سفارتي التشيك والبرتغال، وعندما قصدوها أخبروهم بأن الأوراق مزورة.

اختتم ضحية المستريح حديثه بأنه حرّر محضرًا في أبريل الماضي بالاشتراك مع 3 آخرين من نفس مركزه في بني سويف، فيما باقي الضحايا من محافظات المنصورة والمنوفية والفيوم.

search