السبت، 05 أكتوبر 2024

05:18 م

تراجع جديد في أسعار النفط.. ما علاقة أمريكا والصين؟

أسعار النفط

أسعار النفط

حسن راشد

A A

انخفضت أسعار النفط بنحو 2%، اليوم الثلاثاء، بسبب مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، الأمر الذي قد يقلل من الطلب على الطاقة، خصوصًا بعد ارتفاع الأسعار لأكثر من 7% خلال الأيام الثلاثة الماضية.

أسعار النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.88 دولار، بما يعادل 2.3%، ليتحدد سعر التسوية عند 79.55 دولار للبرميل، في حين هبط سعر الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى 1.89 دولار، أو 2.4%، ليتحدد سعر التسوية عند 75.53 دولار.

وقال محللون في شركة ريتربوش وشركاه لاستشارات الطاقة، في مذكرة، إن تراجع الأسعار اليوم، رغم أهميته، لا يزال يقع ضمن نطاق التصحيح الطبيعي والمستحق بعد تقدم كبير لمدة ثلاثة أيام بمقدار 6 دولارات للبرميل.

وأشار المتداولون الفنيون، إلى أن أسعار كلا العقدين تراجعت بعد فشلها في اختراق المقاومة حول المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، خلال تعاملات الإثنين.

وارتفعت الأسعار بقوة خلال الأيام القليلة الماضية بسبب الإغلاق المحتمل لحقول النفط الليبية، ما قد يحد من إنتاج الدولة العضو في أوبك البالغ حوالي 1.2 مليون برميل يوميًا (تم تخفيض بعضها بالفعل)، بالإضافة إلى التوترات الأخرى في الشرق الأوسط.

مخزونات النفط الأمريكية

ومن المقرر صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية من المجموعة التجارية لمعهد البترول الأمريكي، يوم الثلاثاء، وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن تظهر هذه البيانات أن شركات الطاقة سحبت النفط الخام من المخزون الأمريكي الأسبوع الماضي، للمرة الثامنة في تسعة أسابيع.

search