الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

على غرار أحمد رفعت.. وفاة الأورجواني خوان إزكويردو (فيديو)

خوان إزكويردو

خوان إزكويردو

هيثم موسى

A A

في واقعة مشابهة لوفاة لاعب مودرن سبورت  الراحل أحمد رفعت الذي تعرض لأزمة قلبية، توفي اللاعب الأورجواني "خوان إزكويردو" مدافع فريق ناسيونال، إثر توقف القلب والجهاز التنفسي بعد سقوطه مغشيًا عليه بمباراة فريقه أمام ساو باولو البرازيلي ببطولة كوبا ليبرتادوريس.

وسقط خوان إزكويردو خلال مواجهة فريقه ناسيونال الأوروجواني ضد فريق ساو باولو البرازيلي، بمنتصف الملعب في الدقيقة 84، فيما هرعت سيارة الإسعاف إلى أرضية مورومبيس، وجرى نقله إلى المستشفى.

إزكويردو صاحب الـ 27 عامًا، توفي أمس الثلاثاء، في أحد مستشفيات البرازيل، بعد خمسة أيام من سقوطه مغشيًا عليه خلال مباراة في ساو باولو، بسبب السكتة القلبية التنفسية المرتبطة بعدم انتظام ضربات القلب. 

وكان نادي ناسيونال الأوروجوياني، قد أعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن  خوان إزكويردو يعاني اضطرابات بضربات القلب، وتم نقله لمستشفى ألبرت أينشتاين منذ 22 أغسطس 2024، وخضع لفحوصات جديدة، مشيرًا إلى تقدم في تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة، ومكث خوان أيامًا بالعناية المركزة، معتمدًا على جهاز التنفس الصناعي، حتى توفي اليوم.

خوان إزكويردو

أحمد رفعت 

جدير بالذكر أن أحمد رفعت سقط مغشيًا عليه دون أي تدخلات خلال مشاركته مع فريقه في مباراة الاتحاد السكندري في 11 مارس الماضي، وتوقف قلبه لفترة بلغت ساعة ونصف، قبل أن ينجح الأطباء في إنعاشه بأحد مستشفيات الإسكندرية، وتم نقله حينها إلى القاهرة بعد استقرار حالته، إلا أنه توفي 6 يونيو الماضي. 

search