السبت، 05 أكتوبر 2024

03:15 م

"المتسوق السري".. عين حمراء لوزارة التضامن على موظفي المديريات

وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي

محمد سامي الكميلي

A A

تعتزم وزارة التضامن الاجتماعي، لاتباع منهج “المتسوِّق السري”، في كافة مديريات الوزارة بكل المحافظات، لقياس مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

والمتسوق السري هو مندوب للوزارة، متمثلًا في شخص يعاني إعاقة أو مسن، يسأل عن خدمة معينة، ويقيس مدى تأديتها من قبل الموطفين، وكل هذه التفاصيل يتم نقلها لديوان الوزارة، لمعاقبة أي موظف مقصر في عمله.

وهدف الوزارة في الفترة الحالية توسيع الخدمات المقدمة للمواطنين بأفضل جودة، وفق ما صرحت به وزيرة التضامن، مايا مرسي في اجتماعها مع محرري الوزارة المعتمدين، أمس.

ويرفع المتسوق السري تقاريره إلى الوزارة، لتبدأ الجهات المنوطة باتخاذ إجراءاتها في تذليل العقبات ومعاقبة الموظفين المقصرين.

بطاقة خدمات متكاملة

وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي، قالت إنه تم الانتهاء من طباعة 105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة، لافتة إلى أنه جارٍ عمل لجان موحدة، لإنجاز الخدمة بشكل سريع، لعدم التردد على كشوفات مختلفة.

وأضافت مرسي في لقاء مع محرري المواقع والصحف المختلفة المسؤولين عن تغطية ملف التضامن الاجتماعي، أن الـ105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة، موجودين في مكاتب البريد، ولا يسعى أي شخص منهم لاستلامها، وموجودة منذ أكثر من عام.

25 ألف تظلم

وناشدت الوزيرة أصحاب هذه البطاقات الذهاب لمكاتب البريد لاستلامها، لافتة إلى وجود 25 ألف تظلم على بطاقة الخدمات المتكاملة وأول شهر سبتمبر المقبل، سيتم الانتهاء منها.

كما كشفت مرسي إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، لافتة إلى أنه في خلال 3 شهور تم إضافة 170 ألف أسرة جديدة إلى البرنامج.

وأكدت أنه سيتم الإعلان عن الانتهاء من قوائم انتظار “تكافل وكرامة” في القريب العاجل، مشددة على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، لأنها مؤشر النجاح بالنسبة للوزارة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search