الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

لجنة قانونية للتحقيق في غرق طفل بحمام سباحة بالعبور

الصبي المتوفى

الصبي المتوفى

A A

أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وليد الفرماوي، أنه تم تشكيل لجنة من الشؤون القانونية والمتابعة للتوجه إلى نادي العبور للتحقيق في واقعة وفاة طفل غرقًا بحمّام السباحة في النادي.

وقال الفرماوي، إن النادي محل الواقعة خاص ويقع في مدينة العبور، وأنه مرخص منذ شهر ونصف تقريبًا، وهناك تحقيقات موسعة حول الواقعة فى النيابة العامة.

وأوضح أنه عقب حدوث الواقعة تم إرسال اللجنة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لفحص اشتراطات الأمن والسلامة وإعداد تقرير موسع حول الواقعة للعرض على وزير الشباب والرياضة.
وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من مأمور قسم العبور يفيد بورود إشارة من أحد المستشفيات بوصول الطفل “محمد إبراهيم صلاح” (14 عامًا) إثر تعرضه للغرق في حمّام سباحة بأحد النوادي في مدينة العبور وتوفي أثناء عمليات إسعافه.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وتبيّن أن الطفل يلعب في النادي وكان يقوم بالتدريب على السباحة وكان عنده تمرين السباحة في النادي وفجأة أصحابه أثناء التدريب وجدوه في قاع حمام السباحة ليس لديه قدرة على الحركة فأسرعوا باستخراجة ونقلة إلى أحد المستشفيات لكن وافته المنية وتساءل رواد النادي “أين المدرب الذى يقوم بتدريبه؟”. 

وأكد الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المديرية تفرض رقابة صارمة على حمامات السباحة، حيث قامت لجنة مؤخرًا من الوزارة بزيارة عدد من حمامات السباحة بالمنشآت الرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة بحمامات السباحة بالهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة للتأكد من تطبيق الإجراءات الواردة بالكود الخاص بحمامات السباحة والخاصة بتأمينها للحفاظ على حياة الإنسان ومرتادي تلك الأماكن.
وأكدت اللجنة على مجموعة من البنود للحد من حوادث الغرق وتطبيق المعايير التي يجب توفرها على حمامات السباحة، ومراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة من أسلاك كهرباء، ومياه، وأرضية، وصالات الأنشطة، وأغطية الصرف الصحي داخل المنشآت، والتأكيد على وجود الإسعافات الأولية وطفايات الحريق، لضمان سلامة المترددين من أعضاء مراكز الشباب.

search