السبت، 05 أكتوبر 2024

04:14 م

آخر دواء اقتحام الحدود.. أهالي الرهائن يلاعبون نتنياهو

 عائلات الإسرى الإسرائيلين

عائلات الإسرى الإسرائيلين

يحيى السيد

A A

انطلق موكب من عائلات الأسرى الإسرائيلين لدى حركة حماس، اليوم الأربعاء، من ميدان الرهائن في تل أبيب نحو حدود غزة، مطالبين بإبرام صفقة تضمن الإفراج عن أبنائهم وأقاربهم.

وأكد أهالي الأسرة، في بيان، أن “فرصة استعادة جميع الرهائن تتضاءل مع مرور كل يوم”، داعين إلى اتخاذ إجراءات سريعة لتحقيق هذه الغاية.

ومن المتوقع أن يصل موكب عائلات الرهائن إلى مدرج كيبوتس بئيري في تمام الساعة 5:30 مساءً، حيث يضم الموكب مقطورات تحمل سيارات متضررة ومحترقة، شهدت آثار الهجوم الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر وفقا لـ "روسيا اليوم".
 

دعوات لموقف حاسم 
 

وقالت حجيت كوهين، والدة إيتاي، المحتجز لدى حركة “حماس”، إن رئيس الوزراء يملك الأغلبية في الحكومة والكنيست، ولديه الضمان السياسي لإبرام اتفاق، وما يقف في طريق التوصل إلى اتفاق الآن هو شجاعة رئيس الوزراء. 
يُذكر أن 104 من أصل 251 رهينة، احتجزتهم حماس في السابع من أكتوبر ما زالوا في غزة، من بينهم جثث 34 شخصاً وأكد الجيش الإسرائيلي وفاتهم.

تعثر محادثات صفقة الرهائن

وأطلقت حماس سراح 105 مدنيين خلال هدنة استمرت أسبوعاً في أواخر نوفمبر، بالإضافة إلى أربعة رهائن آخرين أُفرج عنهم قبل ذلك.

كما عثر الجيش الإسرائيلي علي ثمانية رهائن أحياء، واستعاد جثث 30 رهينة، بينهم ثلاثة قُتلوا  أثناء محاولتهم الفرار.

ورغم الجهود المتكررة للتفاوض على صفقة لإطلاق سراح الرهائن مقابل وقف إطلاق النار، لم تحقق المحادثات أي نتائج، حيث يستمر كل طرف في التمسك بمطالبه الأساسية ويتبادل الاتهامات بتعطيل حوار التفاوض.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search