الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

كنيس يهودي في الأقصى.. حماس ترد على إعلان "بن جفير" الخطير

بن جفير أثناء اقتحامه الأقصى في إحدى المرات

بن جفير أثناء اقتحامه الأقصى في إحدى المرات

تيمور السيد

A A

علقت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الإثنين، على عزم وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن جفير، بناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى.

وقالت حماس، في بيان، إن تأكيد المتطرف بن جفير عزمه بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى؛ إعلان خطير، وعلى الأمتين العربية والإسلامية تحمّل مسؤوليتهما في حماية الأقصى والمقدسات.

الهوية الإسلامية في خطر

أضافت، “ما كشف عنه الوزير الإرهابي بن جفير صباح اليوم الإثنين، حول عزمه بناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى المبارك، يمثِّل إعلاناً خطيراً، يعكس طبيعة نِيّات حكومة الاحتلال تجاه الأقصى وهويته العربية والإسلامية، وخطواتها الإجرامية التي تسعى إلى تهويده وإحكام السيطرة عليه”.

تابعت الحركة، أن ما يرتكبه الاحتلال الفاشي من جرائم غير مسبوقة في قطاع غزة، وانتهاكات واسعة في الضفة، وإطلاق يد وزرائه المتطرفين لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتدنيسه واقتحامه وتنفيذ جولات استفزازية فيه بشكل يومي؛ هي سياسة تصب المزيد من الزيت على النار، ولن تجد من شعبنا إلا مزيداً من المقاومة لحماية مقدساتنا.

الخارجية الفلسطينية تعلق

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إنها تتابع ببالغ الأهمية تصريحات الوزير المتطرف، كما تعتبرها دعوة علنية وصريحة لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وطالبت الخارجية جميع الأمة العربية بالتدخل الفوري لمنع الوزير المتطرف، ودعت أحرار العالم في كل مكان باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع بن جفير من بناء مخططه.

search