الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

لـ12 نشاطًا.. الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ بنظام "البيع بالدولار"

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

روان عبدالباقي

A A

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، على قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم 193 بتاريخ 17 يوليو 2024 بالموافقة على طلبات تخصيص بعض قطع الأراضي لـعدد من الشركات، بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

تنفيذ أنشطة عمرانية

وأوضحت الحكومة في بيان لها أن هذا القرار يأتي بهدف تنفيذ أنشطة عُمرانية، وإدارية، وتجارية، وفندقية، وصناعية، وترفيهية، وإقامة مخازن أدوية ومواد غذائية، وورش حرفية، ومدارس، ودور حضانة، وناد رياضي صحي، ومحطات خدمة وتموين سيارات.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه النشاطات بمدن حدائق أكتوبر، ودمياط الجديدة، والعاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، والمنيا الجديدة، وسوهاج الجديدة، وبني سويف الجديدة، و15 مايو، والسادات، والشروق، وبدر، والعبور، وبرج العرب الجديدة، و6 أكتوبر، وأكتوبر الجديدة، والشيخ زايد.

وترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل.

واستهل الاجتماع بالإشارة إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن هذه اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، وكذا ما يؤكد عليه دوماً الرئيس من أهمية بذل كافة الجهود للتعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بما يضمن عدم اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة.

search