الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:19 ص

10 مليار جنيه لهيئة الشراء الموحد في شهرين لتوفير الأدوية

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

روان عبدالباقي

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي إنه يتابع أسبوعيا، حل أزمة الدواء، لافتا إلى أن جزء كبير من الأدوية التي كان يوجد بها مشاكل بدأت تتوفر في الأسواق، مؤكدا أن المواطن المصري سيشعر بانضباط سعر الدواء في السوق خلال الفترة القادمة.

10 مليار جنيه لهيئة الشراء الموحد

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الخميس أنه تم ضخ 10 مليار جنيه خلال الشهرين الماضيين لهيئة الشراء الموحد لتسديد جزء كبير من الالتزامات التي تقع على عاتق شركات الأدوية لإعادة الاتزان في سوق الدواء مرة أخرى.

وأكد مدبولي أن مصر هي الدولة الوحيدة المستثناة من عدم الجذب السياحي، لافتًا إلى أنها نجحت في تحقيق جذب سياحي وأنها قادرة على الصمود سياحيًا على الرغم من وجودها في قلب الصراع الإقليمي.

وأضاف: الدولة تستهدف إنشاء 200 ألف غرفة فندقية، لزيادة أعداد السائحين إلى 30 مليون سائح سنويًا، مشيرًا إلى أن عدد الغرف الفندقية الموجودة حاليًا يسمح بزيارة 18 مليون سائح فقط سنويًا.

افتتاح المتحف المصري الكبير

وتابع أن الدولة تسرع في إنشاء أكبر عدد من الغرف الفندقية، لأن القطاع السياحي قادر على الاستمرار والنمو.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه يتابع جاهزية المتحف المصري الكبير، موضحًا: “تم الانتهاء من كل الأعمال الخاصة بالمتحف، وجارٍ العمل على تطوير المنطقة المحيطة يه، والمحاور والطرق المؤدية إليه، والطريق الدائري وواجهات المنازل للحفاظ على الشكل الحضاري، والتطوير يبدأ من أول مطار سفنكس وصولًا إلى المتحف”.

search