الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:39 ص

منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة.. اعرف ميعاد صرفها

 المولد النبوي

المولد النبوي

أسابيع قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وهو ما جعل وزارة العمل تقر منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة، مما جعل البعض يتساءل عن موعدها وكيفية صرفها.

موعد صرف منحة المولد النبوي

أما عن موعد صرف منحة المولد النبوي 2024، فمن المتوقع بدء صرفها في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل بالتزامن مع احتفالات المسلمين بالمولد النبوي الشريف، على أن تكون قيمتها 500 جنيه، وذلك لجميع فئات العمالة غير المنتظمة.

قيمة منحة المولد النبوي الشريف 2024

أما عن قيمة منحة المولد النبوي الشريف 2024، فقررت وزارة النقل صرف منحة استثنائية بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024، حيث جاءت بقيمة 750 جنيهًا على أن يكون صرفها لجميع العاملين بهيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق والشركات التابعة.

المولد النبوي الشريف

متى المولد النبوي الشريف لسنة 2024؟

وإجابة على سؤال متى المولد النبوي الشريف لسنة 2024، فذكرى المولد النبوي الشريف تحل هذا العام في 16 سبتمبر 2024، وعادةً ما يوافق هذا اليوم 12 ربيع الأول من العام الهجري، وذلك وفق التقويم السنوي لعام 2024.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أجابت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قائلة: "المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه؛ فلقد عَبَّر القرآن الكريم عن وجود النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأنه "رحمة للعالمين"، وهذه الرحمة لم تكن محدودة؛ فهي تشمل تربيةَ البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، كما أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان؛ بل تمتد على امتداد التأريخ بأسره ﴿وآخَرِينَ مِنهم لَمّا يَلحَقُوا بهم﴾.

وأضافت: “الاحتفال بذكرى مولد سيد الكونَين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم من أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنها تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، فقال تعالى: ”قُل إن كانَ آباؤُكم وأَبناؤُكم وإخوانُكم وأَزواجُكم وعَشِيرَتُكم وأَموالٌ اقتَرَفتُمُوها وتِجارةٌ تَخشَونَ كَسادَها ومَساكِنُ تَرضَونَها أَحَبَّ إليكم مِنَ اللهِ ورَسُولِه وجِهادٍ في سَبِيلِه فتَرَبَّصُوا حتى يَأتِيَ اللهُ بأَمرِه".

search