الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

"ورشة حشيش" في البيت بالجيزة.. وفيسبوك للتسويق

المتهم والمضبوطات

المتهم والمضبوطات

مصطفى منازع

A A

ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على شاب، وقالت إنه يعيد تدوير المواد المخدرة، ويتاجر بها، ويروّج لنشاطه عبر موقع فيسبوك.

وبحسب معلومات الشرطة، فقد عثر معه على مواد مخدرة تقدر قيمتها بـ 1,5مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن “عنصرا إجراميا”، حسب وصف الشرطة، مقيم بمحافظة الجيزة يزاول نشاطا إجراميا في إعادة تدوير مخدر الحشيش لمضاعفة كمياته، والإتجار به، وترويجه على عملائه، وأنه يدير صفحة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، ويستغلها في الترويج لنشاطه الإجرامي.

مخدر الحشيش

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 2 كيلو جرام، و15 كيلو جرام من عجينة الحشيش، بالإضافة للمواد والخامات والأدوات والمعدات المستخدمة في إعادة التدوير، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وفي وقت سابق، ضبطت أجهزة الأمن اثنين من العناصر الإجرامية بالغربية وبحوزتهما كميات من المواد المخدرة تقدر قيمتها بأكثر من مليوني جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام عاطل وإحدى السيدات “لهما معلومات جنائية” مقيمان بالغربية، بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما متخذين من دائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، مخبأ لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما 24 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وكمية لمخدري “الهيروين، الشابو” وعدد من المشغولات الذهبية من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وبالفحص قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ2,100 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search