الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:21 ص

مخالفات جسيمة.. المركزي يطلب أوراق تعيين 5 قيادات بهيئة الدواء

هيئة الدواء

هيئة الدواء

عبدالمجيد عبدالله

A A

طالب الجهاز المركزي للمحاسبات، هيئة الدواء بتقديم مستندات تتعلق بتعيينات ومخصصات عدد من قيادات الهيئة.

ووفقًا لخطاب رسمي طلب المركزي للمحاسبات، صورًا من تحقيقات القضية رقم 244 لسنة 2020، التي تتعلق باتهامات ضد خمسة من قيادات الهيئة بارتكاب مخالفات جسيمة أثناء تأدية مهامهم.

رؤساء الإدارات المركزية

وبحسب الخطاب الذي حصل "تليجراف مصر" على نسخة منه، طلب الجهاز تقديم بطاقات الوصف الوظيفي لرؤساء الإدارات المركزية وصورا من قرارات تعيين المديرين العموم، إضافة إلى بيان شامل بجميع المبالغ التي يتقاضونها منذ تكليفهم بمناصبهم وحتى تاريخه، مع إرفاق الأسانيد القانونية لكل عملية صرف.

المستشار المالي 

كما تضمن الطلب تقديم معلومات حول الدكتور أحمد أبو طالب، الذي تم ندبه للعمل مستشاراً ماليًا لرئيس الهيئة، بما في ذلك تفاصيل المكافآت المقررة له، وحالته الوظيفية، وأوامر تشغيل السيارة المخصصة له.

ووسع الجهاز من طلباته لتشمل أيضًا تفاصيل عن تعاقدات مع موظفين آخرين في الهيئة، مثل محمود رسلان ويس رجائي، بالإضافة إلى معلومات حول قرارات تكليف الصيدلانية شيرين محمد عبد الجواد كرئيسة للإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، وتجديد التكليف الخاص بها.

مجلس الوزراء

كما طلب الجهاز معلومات عن التعاقد مع الصيدلانية أماني أحمد جودت، بما في ذلك طبيعة عملها قبل التحاقها بالهيئة، وسنوات الخبرة، وموافقة مجلس الوزراء على تعيينها كمعاون لرئيس الهيئة، بالإضافة إلى تفاصيل المخصصات المالية وأوامر تشغيل السيارة المخصصة لها.

search