الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

محمود نبوي يخسر من بطل ألمانيا بالألعاب البارالمبية في باريس

محمود نبوي

محمود نبوي

محمود موسى

A A

خسر محمود نبوي لاعب منتخب البوتشيا مباراة اليوم أمام لاعب ألمانيا بوريس نيكولا بنتيجة 6-2 فى المباراة التي أقيمت بصالة أرينا بدورة الألعاب البارالمبية بباريس.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 

1- 0  محمود نبوي.
3-0  بوريس نيكولا.
1-0  محمود نبوي.
3-0  بوريس نيكولا.

ويعد منتخب مصر أول منتخب أفريقي يحقق نتائج إيجابية خلال الدورات البارالمبية، وهو ما لقى استحسانا كبيرا من مسؤولي الاتحاد الدولي للبوتشيا.

من جانبه أكد محمد بيومي، المدير الفني لمنتخب البوتشيا، أن مشاركة مصر في منافسات البوتشيا بدورة الألعاب البارالمبية لأول مرة في تاريخها ضمن 3  دول أفريقية؛ عزز من أرقام لاعبيها.

وأضاف أن لاعبي مصر ينافسون أمام دول سبق لها المشاركة في اللعبة منذ ما يقرب من 5 سنوات وبالتالي فهذه النتائج إنجاز للاعبين المصريين.

ومن المنتظر أن تتنافس مصر في الزوجي bc4  ضمن مجموعة قوية تضم البرازيل وهونج كونج سيتأهل منها الأول والثاني فقط.

البعثة المصرية تستأنف منافساتها في دورة الألعاب البارالمبية بباريس

يأتي ذلك فيما تستأنف البعثة المصرية منافساتها في دورة الألعاب البارالمبية المقامة في باريس، والتي بدأت من 28 أغسطس وتستمر حتى 8 سبتمبر المقبل.

وفي اليوم الثالث من المنافسات، يخوض المنتخب المصري عدة مواجهات هامة في رياضات الطائرة جلوس، البوتشيا، والتجديف.

الطائرة جلوس.. مواجهة حاسمة ضد فرنسا

ويخوض منتخب مصر للطائرة جلوس ثاني مبارياته في البطولة البارالمبية بمواجهة فرنسا في المجموعة الأولى، والتي تضم أيضا كازاخستان والبوسنة والهرسك.

تقام المباراة في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتعد هذه المواجهة فرصة لتعزيز موقف المنتخب المصري في البطولة.

البوتشيا.. منافسات تصفية وربع النهائي

في رياضة البوتشيا، شارك اللاعب محمود نبوي في التصفيات التي أقيمت الساعة 11:30 صباحًا، بينما تتأهب اللاعبة هناء علام لخوض منافسات ربع النهائي في الساعة السادسة مساءً.

التجديف.. تصفيات نهائي القوارب المختلطة

ويخوض الزوجي المصري، علي الزيني ومروة حسن، تصفيات نهائي القوارب المختلطة، حيث يسعى الفريق للتأهل إلى نهائي أ أو نهائي ب في التجديف البارالمبي.

مشاركة واسعة لمصر في الدورة البارالمبية

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية ببعثة تتألف من 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، وهي: رفع الأثقال البارالمبي، ألعاب القوى البارالمبي، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة البارالمبي، تنس الطاولة البارالمبي، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف البارالمبي، والباراكياك.
 

search