الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:05 ص

"فيفا" يؤجل قراره حول إيقاف إسرائيل.. إلى أكتوبر

رئيس الفيفا

رئيس الفيفا

خاطر عبادة

A A

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تأجيل قراره للمرة الثانية بشأن طلب فلسطين إيقاف إسرائيل عن المشاركة في كرة القدم الدولية، بسبب الحرب على قطاع غزة، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية اليوم السبت.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه سينظر في مقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في شهر أكتوبر المقبل.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قدم اقتراحا بتعليق عضوية إسرائيل في مايو الماضي، حيث أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء تقييم قانوني عاجل ووعد بمعالجة الأمر في اجتماع استثنائي لمجلسه في يوليو.

وقال الفيفا، إنه قرر تأجيل اتخاذ القرار إلى أكتوبر المقبل.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان: "تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التقييم القانوني المستقل لمقترحات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضد إسرائيل".

وأضاف: "سيتم إرسال هذا التقييم إلى مجلس الفيفا لمراجعته حتى يمكن مناقشة الموضوع في اجتماعه المقبل الذي سيعقد في أكتوبر".

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم  تقديم مزيد من التفاصيل بشأن التقييم، أو موعد انعقاد الاجتماع في أكتوبر.

ويتهم الاقتراح الفلسطيني الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بالتواطؤ في انتهاكات القانون الدولي من جانب الحكومة الإسرائيلية، والتمييز ضد اللاعبين العرب، وإدراج أندية تقع في الأراضي الفلسطينية في دوريه.


استشهاد 92 لاعبا فلسطينيا في الحرب

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن 92 لاعبا فلسطينيا على الأقل استشهدوا في الحرب، كما دمرت البنية التحتية لكرة القدم، وتم تعليق الدوريات، واضطر المنتخب الوطني للعب مباريات تصفيات كأس العالم في الخارج.

وفي اقتراحه، طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرض "عقوبات مناسبة" على الفرق الإسرائيلية، بما في ذلك المنتخب الوطني والأندية.

search