السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

حكم قضائي ضد المتهم بأحداث عاهة لشاب في دار السلام

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أحمد عادل

A A

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، بمعاقبة متهم بالحبس مع الشغل لمدة سنة لاتهامه وآخرين بإحداث عاهة مستديمة لشاب بسبب مغازلة فتاة بدار السلام.

صدر الحكم برئاسة المستشار، حمدي الشنوفي، رئيس المحكمة، والمستشارين طارق أبو عيدة، وخالد عبدالغفار النجار.

تحقيقات النيابة 

كشف أمر إحالة المتهم “إسماعيل .م”، إلى محكمة الجنايات بأنه وآخرين سبق الحكم عليهم، أحدثوا جرحا بالمجني عليه "محمود.ع " مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي عليه، وأعدا لذلك أسلحة بيضاء محل الاتهام الثاني، وما أن ظفروا به حتى قيده المتهمان الثاني والثالث وكال له الأول عدة ضربات بسلاح أبيض (سكين) استقرت بذراعه وقدمه اليسرى.

وأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرها عشرون بالمائة، كما حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء (سكين) دون مسوغ من القانون.
وأكدت حيثيات المحكمة بأنه على إثر خلاف سابق بين عائلة المتهم  وبين المجنى عليه لقيام الأخير بمغازلة فتاة من أقاربه ونشوب مشاجرة فيما بينهما وهو ما أدى إلى استياء المتهم وشقيقه السابق محاكمته ووالده، فعقدوا العزم وبيتوا النية وتوافقوا فيما بينهم على التعدي على المجنى عليه وتجمعت إرادتهم على النيل منه وإيذائه والمساس بسلامة جسده، وأعدوا لذلك سلاحا أبيض "سكين" ، وتربصوا له بمحل الواقعة.

وقام المتهم الماثل وشقيقه السابق محاكمته؛ بتكبيله من يديه فسقط أرضا في حين قام المتهم الأول السابق محاكمته بتسديد عدة ضربات له بالسلاح الأبيض إحرازه جاءت بذراعه الأيسر فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والذي ثبت به أنه تخلف لدى المجني عليه من جراء إصابته عاهة مستديمة وقد أكدت التحريات صحة الواقعة.

search