السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

برلمانية تنتقد إهمال طريق مطروح: "اعتبرونا حارة في الساحل"

النائبة سميرة الجزار

النائبة سميرة الجزار

أسامة حماد

A A

تقدمت عضو مجلس النواب، سميرة الجزار، بسؤال برلماني موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، الفريق كامل الوزير،  حول تكرار حوادث انقلاب السيارات بطريق (مطروح _ سيوة)، قائلة: "اعتبرونا حارة من حارات الساحل الشمالي الواسعة".   

الثلث فقط

وأشارت عضو مجلس النواب في بيان لها، إلى أن  الدكتور مصطفي مدبولي صرح عند زيارته لواحة سيوة، العام الماضي بأن الطريق الخرساني الخاص بالنقل الثقيل سيتم تطويره وإصلاحه وصيانته فورًا، ولكن ما تم الانتهاء منه بعد مرور عام كامل لم يصل لثلث الطريق  الخرساني ولم يتم ازدواج الطريق السريع ولم يتم إصلاحه ما أدى لوقوع الكثير من الحوادث التي أسفرت عن العديد من الوفيات والتلفيات في السيارات.

 إهمال رئيس الوزراء ووزير النقل

أكدت أن تحول طريق (مرسى مطروح _ سيوة) لطريق للموت وما يحدث للمسافرين من أضرار وأخطار نتيجة عدم الجدية والإهمال، ويسأل عنها رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والمواصلات، لافتًة إلى أنه رغم تقدم مصر في مؤشر جودة الطرق العالمية إلا أن المسؤولين لا يعتبرون واحة سيوة ضمن أرض مصر ولا يضعونها ضمن اهتماماتهم. 

وتابعت أنه رغم تكرار حوادث انقلاب السيارات على الطريق المذكور لكنه لم ينتفض رئيس الوزراء أو وزير النقل للتحرك وإصلاح الطريق لحماية المسافرين ومن الغريب عدم الشعور بمسؤليتهم نتيجة ما يحدث من مصائب وكوارث على الطريق وكأن المصري رخيص وحياته لا تهم حكومته بالرغم أنها من اختصاص عملهم.

سؤال برلماني

وتساءلت النائبة سميرة الجزار، حول متى يتم انتهاء تنفيذ الطريق الخرساني لسيارات النقل، ومتى يتم إصلاح طريق مرسى مطروح سيوة، ومتى يتم ازدواج الطريق، ومتى يتم الاهتمام بطرق سيوة الداخلية المدمرة التي أصبحت أطلال وحفر، مطالبًة بإجابات بتواريخ محددة لتسليم الطرق سليمة والإفادة بالرد على أسئلتها كتابيا.

search