الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:57 ص

إستخراج 5817 بطاقة رقم قومي خلال قوافل الأحوال المدنية

قافلة أحوال مدنية

قافلة أحوال مدنية

عزت جمعة

A A

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتقديم كافة خدمات القطاع للمواطنين، بما في ذلك استخراج بطاقات الرقم القومي والمصدرات المميكنة، إلى مختلف المحافظات. 

تشمل المناطق التي يتم تقديم الخدمات فيها كل من القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، والدقهلية.

أسفرت جهود القوافل عن استخراج 5817 بطاقة رقم قومي و27810 مصدرات مميكنة. 

نظرًا للإقبال المتزايد من المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل في المحافظات المذكورة اعتبارًا من يوم 31 أغسطس 2024.

كما واصل القطاع تلقي الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة على مدار الأسبوع لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري. 

تتوفر الخدمات على الأرقام المختصرة: (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية، و(15341) لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء. 

وقد تم تلبية كافة الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم لتيسير الأمور على المواطنين، مما أسفر عن استخراج وتوصيل 871 بطاقة رقم قومي و160 مصدرًا مميكنًا.

كما استجاب القطاع لالتماسات الحالات الإنسانية مثل المرضى وكبار السن وذوي الهمم، حيث تم إرسال مأموريات لـ 30 حالة إنسانية في المنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها.

بالإضافة إلى ذلك، قام القطاع بإيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من الجهات الحكومية والنوادي الخاصة، حيث تم استخراج وتجديد البطاقات لـ 182 مواطنًا ومواطنة.

كما يستمر القطاع في استقبال المواطنين بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف"، حيث تم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 198 مواطنًا ومواطنة.

تلقى هذه الإجراءات قبولاً واستحسانًا من المواطنين لما توفره من تيسير في الحصول على الخدمات وتوفير للوقت والجهد. 

تأتي هذه الخطوات في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

search