الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

محاكمة معلمة أيرلندية بتهمة الاستغلال الجنسي لـ تلميذ

جوديث إيفانز

جوديث إيفانز

حبيبة وائل

A A

تواجه المعلمة الأيرلندية، جوديث إيفانز، البالغة من العمر 33 عامًا، اتهامات خطيرة بالاعتداء الجنسي على أحد تلاميذها في مدرسة بلفاست النموذجية للبنين.

وتم إيقاف إيفانز عن العمل بانتظار محاكمتها التي من المقرر أن تبدأ في الرابع من نوفمبر المقبل، وفقًا لما نشرته صحيفة "بلفاست تيليغراف". 

التهم الموجهة إلى المعلمة 

مثلت إيفانز أمام محكمة بلفاست كراون يوم الأربعاء، حيث أنكرت 11 تهمة موجهة إليها تتعلق بجرائم جنسية متنوعة، تشمل: ممارسة نشاط جنسي مع قاصر، حيازة صور غير لائقة لأحد الطلاب، التواصل الجنسي مع قاصر، إفساد مسار العدالة. 

ويُزعم أن هذه الجرائم وقعت خلال فترة زمنية امتدت من الأول من مارس إلى السابع عشر من مايو من العام الجاري، وتشير الأدلة إلى أن إيفانز كانت تتواصل مع التلميذ بهدف الحصول على "إشباع جنسي"، كما تواجه المعلمة تهمًا أخرى تتعلق بمقابلة طفل بعد تحضيره جنسيًا، والتسبب في أو تحريض طفل على الانخراط في نشاط جنسي، بالإضافة إلى حيازة صور غير لائقة للتلميذ؛ وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل". 

رفض إخفاء الهوية

حاول فريق الدفاع عن إيفانز منع التعرف عليها كمتهمة في القضية، مستندين إلى مخاوف تتعلق بصحتها العقلية، وحماية هوية التلميذ، وخطر التأثير على سير العدالة، إلا أن القاضي رفض هذا الطلب، مؤكدًا على "أهمية العدالة المفتوحة"، حسبما ذكرت الصحيفة.

الدفاع عن المتهمة

خلال جلسة المحكمة، ادعى محامي إيفانز، أدريان هارفي، أن موكلته كانت ضحية في اللقاءات مع التلميذ وأنها تقدمت بشكوى جنائية أيضًا، وأشار إلى أن إيفانز "هي صاحبة شكوى في هذه الإجراءات". من جهتها، طلبت محامية الدفاع، لورا إيفرز، من القاضي تقارير الطب الشرعي والنفسي قبل بدء المحاكمة. 

وفي النهاية، تم إطلاق سراح جوديث إيفانز بكفالة مستمرة بانتظار المحاكمة التي ستحدد مصيرها في مواجهة هذه التهم الخطيرة.

search