السبت، 05 أكتوبر 2024

10:43 ص

لماذا ذهبت إيمان الحصري للطب الشرعي 5 مرات في عام؟

ايمان الحصري

ايمان الحصري

محمد رمضان ويوسف نصار

A A

الإعلامية إيمان الحصري، خضعت لفحص لجنة ثلاثية بمصلحة الطب الشرعي، 5 مرات متتالية، خلال عام واحد، في محاولة منها لإثبات ما لحق بها من أذى، جراء العملية الجراحية التي أجرتها على يد طبيب شهير عام 2021 ، ولكنه تسبب بإصابتها بتسمم في الدم . 

محكمة جنح القاهرة الجديدة، أصدرت حكمًا بمعاقبة الطبيب، بالحبس سنتين مع الشغل، وإلزامه بدفع كفالة مالية، لإدانته بارتكاب خطأ طبي تجاه "الحصري" .

5 مرات 

 مصادر مطلعة على سير التحقيقات، أكدت أن النيابة العامة أمرت بعرض الإعلامية إيمان الحصري، على لجنة ثلاثية من الطب الشرعي، لبيان ما لحق بها جراء العملية، وبحسب المصادر، الطبيب المحكوم عليه، طعن على تقارير اللجان، بدعوى وجود خصومة مع رؤسائها، حتى أُصدر تقريرًا من لجنة خامسة، استندت عليه المحكمة في حكمها. 

تسمم الدم 

 تقرير الطب الشرعي، أكد تعرض إيمان الحصري، لتسمم كامل في الدم، تسبب لها في أزمة صحية خطيرة، وقالت المحكمة في أسباب حكمها إن تقرير الطب الشرعي، أثبت توافر الخطأ لدى الطبيب، ولذلك عاقبته المحكمة، بالحبس مع الشغل عامين.

ملاحقة الطبيب 

 إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية، تنتظر تسلم الصيغة التنفيذية للحكم الصادر من محكمة القاهرة الجديدة، أمس الخميس، الذي يقضي بحبس الطبيب سنتين مع الشغل، لإدانته بالتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، وتوافر الخطأ الطبي بحقه، وأكدت المصادر أن الطبيب لا يجوز له التقدم باستئناف على الحكم، إلا بعد القبض عليه.

أوراق القضية

 أوراق القضية، ذكرت أن الإعلامية إيمان الحصري، خضعت لعملية جراحية دقيقة على يد الطبيب المحكوم عليه، في أبريل 2021، وبسبب الخطأ الطبي تدهورت حالتها الصحية على النحو المشار إليه في التحقيقات 

search