الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

نتنياهو يتجاهل مظاهرات الغضب في إسرائيل.. ويؤكد رفض الهدنة

نتنياهو

نتنياهو

خاطر عبادة

A A

تجاهل رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مناشدات حلفائه وهتافات المتظاهرين الإسرائيليين لليوم الثاني على التوالي، والذين طالبوا بوقف فوري لإطلاق النار لتسهيل عودة الرهائن، مؤكدا رفضه الموافقة على هدنة تتضمن انسحاب إسرائيل من غزة.

وفي أول مؤتمر صحفي له منذ استعادة جثث الرهائن الستة القتلى وبعد يوم من الإضرابات العمالية والاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد - دافع نتنياهو عن خططه لاستمرار الوجود الإسرائيلي على شريط من الأرض في غزة قال إنه ضروري لأمن إسرائيل.

وتساءل نتنياهو قائلا "ما هي الرسالة التي سترسلها حماس للتنازل تحت الضغط بعد مقتل المزيد من الرهائن؟"، "هل ستقتلون الرهائن وستحصلون على تنازلات؟".

وعندما سئل كيف سيعرف نهاية الحرب، قال: "عندما تتوقف حماس عن حكم غزة".

وجاءت تعليقاته بعد أن تعطلت آلاف المدارس الابتدائية والجامعات والعديد من البلديات وشبكات النقل والمستشفيات عملياتها أو علقتها في جميع أنحاء إسرائيل يوم الاثنين، حيث شكلت عمليات التوقف عن العمل والاحتجاجات أوسع تعبير عن المعارضة المناهضة للحكومة منذ بدء الحرب على غزة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وبعد يوم من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استعادة جثث ستة رهائن من غزة ، انضم رؤساء النقابات ورجال الأعمال إلى جهود الضغط على نتنياهو للموافقة على هدنة مع حماس من شأنها أن تسهل إطلاق سراح العشرات من الرهائن الذين ما زالوا في الأسر. 

وأضاف الرئيس بايدن مزيدا من الضغوط على نتنياهو، حيث حمله المسؤولية عن مقتل الستة رهائن بسبب التأخير في ابرام صفقة الرهائن مع حماس.

وقال بايدن إن نتنياهو لم يبذل جهدًا كافيًا لإعادة الرهائن إلى ديارهم.

كما انضمت المملكة المتحدة إلى إدانة حكومة الاحتلال، وقالت بريطانيا إنها ستعلق بعض صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

search