الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

أبو عبيدة: نتنياهو مسؤول عن عودة أسرى إسرائيل في توابيت

أبو عبيدة ونتنياهو

أبو عبيدة ونتنياهو

تيمور السيد

A A

قال الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، اليوم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال يتحملون المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى، بسبب تعطيلهم المتعمد لأي صفقة لتبادل الأسرى لأغراض ضيقة، واستهدافهم المباشر للعشرات عبر القصف الجوي.

وأشار أبو عبيدة إلى أنه بعد حادثة النصيرات، صدرت تعليمات جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى حول كيفية التعامل معهم في حال اقتراب جيش الاحتلال من مواقع احتجازهم.

توابيت للأسرى

وأضاف أن إصرار نتنياهو على استخدام القوة العسكرية لتحرير الأسرى بدلًا من إبرام صفقة سيؤدي إلى عودتهم إلى عائلاتهم داخل توابيت، ما يضع العائلات أمام خيار صعب بين استقبالهم قتلى أو أحياء.

وتابع أبو عبيدة: يجب على نتنياهو إدراك أن الحل الوحيد لكي يخرج أسراه سالمين هو صفقة تبادلية مع وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة.

تعنت نتنياهو

وفي المقابل، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي، إن إسرائيل لن تستسلم لما تريده حماس، كما أنها لن تتنازل عن محوري فيلادلفيا ونتساريم لأنهما يمثلان مواقع استراتيجية إسرائيلية.

وتابع نتنياهو: جاهزون لتغيير الوضع في الجبهة الشمالية بعمليات عسكرية، كما رد على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن من يعرقل المفاوضات هو نتنياهو، قائلًا “حماس من رفضت كل المقترحات الأمريكية وليس نحن”.

وأشار نتنياهو إلى أن عملية بناء غزة ستأتي بالقضاء على حماس، مضيفًا: “قادة حماس يصدرون تعليمات بنشر فيديوهات للأسرى لتقسيم إسرائيل”

search