الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:14 ص

مفاجأة بالتقرير الطبي لـ المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا

طفل شبرا وقاتله

طفل شبرا وقاتله

أحمد خطاب   -  

A A

كشفت التقرير الطبي على المتهم بالتحريض على قتل “طفل شبرا”، في القضية التي هزت الرأي العام لبشاعة ما قام به المتهم مما استدعى جهات التحقيق، تحويل المتهم للطب النفسي للوقوف على حالته النفسية أثناء الجريمة.

التقرير الطبي الذي حصل عليه “تليجراف مصر”، كشف صدمة بعد عرض المتهم على 3 أساتذة في الطب النفسي والذين أجمعوا أن المتهم والذي يدعى “علي الدين محمد علي الدين الزيات” المحرض على قتل طفل شبرا لا يعاني من أي أعراض دالة على وجود اضطراب عقلي أو نفسي في الوقت الحالي أو وقت ارتكابه الواقعة مما يجعله مسئولاً عن الاتهام المسند إليه.

قاتل طفل شبرا الخيمة

جاء ذلك على استناد الأطباء، بوضع المتهم قاتل طفل شبرا الخيمة تحت الملاحظة لفترة طويلة وظهر عدم وجود أي مظاهر بالسلوك أو التفكير تدل على وجود اضطراب عقلي أو نفسي، كما لم يظهر بفحص الحالة العقلية للمتهم أي أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي.

بالإضافة إلى أن المتهم لا يتناول أي علاجات نفسية أو عصبية طوال فترة الإيداع للفحص، فلم تظهر الأبحاث النفسية أي دلالات على وجود اضطراب نفسي أو عقلي أو تدهور بالقدرات العقلية بل أظهرت ارتفاع الكذب والنزعة الإجرامية.

اعترافات قاتل طفل شبرا الخيمة

وبعد اعترافات قاتل طفل شبرا الخيمة، وبإجماع الأطباء الذين وقعوا الكشف الطبي النفسي والعقلي على المتهم علي الدين محمد على الدين الزيات، تبين أنه سليم البنية، لا يوجد لديه حركات لا إرادية، واعي، قادر على الانتباه والتركيز، طبيعي ومتكامل الوجدان لا يعاني من اضطراب في مجري أو محتوى التفكير، لا يوجد لديه أي نوع من الهلاوس أو سلوك مدرك الزمان والمكان والأشخاص ذاكرته جيدة للأحداث الغريبة والبعيدة وكذلك الذاكرة الخطية.

وضمن الكشف الطبي للمتهم تبين أنه قادر على الفكر التجريدي وكلامه متناسق وإجاباته مناسبة للأسئلة الموجهة إليه، لا يعاني من أي اضطراب في النوم، قادر على الإدراك والاختيار والتمييز بين الصواب والخطأ، يدرك قيمة الأفعال وعواقبها.

كما أظهرت نتائج اختبارات سمات الشخصية ارتفاع معامل الكذب والنزعة الإجرامية. 

search