الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:28 ص

مادة الأخلاق.. "الأرثوذكسية" تتعاون مع التعليم لوضع مناهج جديدة (خاص)

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

ماريا روماني

A A

كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل تعاونها مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في أمور عدة على رأسها وضع المناهج الدينية للمراحل التعليمية المختلفة.

تعاون الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع وزارة التربية والتعليم
 

وقال مدير إدارة التدريب بالمركز الإعلامي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم، في تصريحات لـ “تليجراف مصر”، إنه يوجد تعاون بين الكنيسة القبطية ووزارة التربية والتعليم في وضع مصفوفة المدى والتتابع لمنهج التربية الدينية المسيحية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي بالاشتراك مع كل من الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية، وأيضًا تأليف مناهج التربية الدينية المسيحية.

وتابع “وقد قمنا بتأليف المنهج من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، وجارٍ استكمال تأليف مناهج باقي المرحلتين الإعدادية والثانوية”.

واستكمل أنه تم عقد دورات تدريبية لمدرسي التربية الدينية المسيحية وإمدادهم ببعض المهارات اللازمة لتدريس المادة، وقد قامت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بتدريب أكثر من 3000 مدرس، وأيضًا المساهمة في وضع مادة الأخلاق والقيم الإنسانية والمساهمة في الأنشطة وبناء الوعي للمدرسين والطلبة بجميع أنحاء الجمهورية.

المناهج الدينية

وفي وقت سابق، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إن الوزارة تعمل مع الأزهر والكنيسة لتخصيص مناهج دينية ذات عناوين محددة.

وأضاف عبد اللطيف، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم، أن هذه المناهج سيتم تفعيلها بداية من العام الدراسي المقبل.

وأضاف وزير التعليم، أنه سيتم تطبيق مادة البرمجة بدايةً من العام الدراسي 2025-2026، ليكون قد تم الانتهاء من تدريب معلمي التربية والتعليم على تدريس هذه المادة، قائلًا إن هذه المادة هي المستقبل.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم حل مشكلة كثافات الطلاب في الفصول بشكل غير تقليدي، وهذا بالتعاون مع هيئة الأبينة التعليمية.

search