الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

تحت إشراف "الشباب والرياضة".. فحوصات طبية للحكام الدوليين

فحوصات الحكام - أرشيفية

فحوصات الحكام - أرشيفية

عبدالمنعم الالفي

A A

أجرت الإدارة المركزية للطب الرياضي والمركز التخصصي للطب الرياضي الكشف الطبي على الحكام الدوليين اليوم الثلاثاء، الموافق 3 سبتمبر الجاري، في مقر مركز الطب الرياضي بالمركز الأوليمبي ومركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادي. 

تمت هذه الفحوصات تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، في إطار الجهود المستمرة للارتقاء بجميع أعضاء المنظومة الرياضية.

أهمية الفحوصات للحكام الدوليين

تأتي هذه الفحوصات كجزء من الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لضمان تقديم خدمات صحية متميزة للحفاظ على حياة الرياضيين، بمن فيهم الحكام الدوليين. 

وفي هذا السياق، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أهمية هذه الفحوصات الدورية لضمان جاهزية الحكام للموسم الرياضي الجديد 2024/2025، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الرياضيين المصريين الذين يمثلون مصر في العديد من المنافسات القارية والدولية.

قرارات لجنة الحكام بشأن اختبارات اللياقة ومعسكرات التحكيم

وفي سياق متصل، أصدرت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة صباح اليوم أربعة قرارات هامة بخصوص اختبارات اللياقة البدنية للحكام المرشحين للقوائم الدولية، ومواعيد معسكرات حكام دوري المحترفين والدوري الممتاز. 

فحوصات الحكام 

تضمنت هذه القرارات:

اختبارات اللياقة البدنية: تبدأ من 10 إلى 20 سبتمبر الجاري لجميع المستويات، تشمل الحكام المختارين لإدارة مباريات المسابقات التي تعينها لجنة الحكام الرئيسية في أربعة قطاعات: (القاهرة والمحافظات القريبة، الإسكندرية والمحافظات القريبة، القناة والإسماعيلية والمحافظات القريبة، وشمال وجنوب الصعيد).

معسكرات الحكام: تم تحديد موعد إجراء الاختبارات البدنية للحكام المرشحين للقوائم الدولية والدوري الممتاز في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2024. 

سيتم تحديد اليوم بدقة بعد وصول شروط الترشيح للقوائم الدولية 2025. 

كما تقرر إقامة معسكر حكام دوري المحترفين من 21 إلى 23 سبتمبر 2024، ومعسكر حكام الدوري الممتاز في 1 أكتوبر 2024.

تغيير في رئاسة لجنة الحكام

فيما يتعلق بتغيير القيادة في لجنة الحكام، يبحث اتحاد الكرة حاليًا عن رئيس جديد للجنة بعد رحيل رئيسها السابق البرتغالي فيتور بيريرا، الذي أنهى مسيرته الطويلة التي شهدت العديد من التطورات. 

يُفاضل الاتحاد بين رئيس لجنة الحكام السابق جمال الغندور أو استقدام خبير أجنبي لشغل المنصب، بينما يتولى محمد فاروق رئاسة اللجنة مؤقتًا لحين تشكيل اللجنة مجددًا استعدادًا للموسم الجديد 2024/25.

search