الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 م

أول رد على انتقاد عازفي "الضوء الشارد" بالأوبرا: عمر خيرت السبب

فرقة أوركسترا مركز تنمية المواهب

فرقة أوركسترا مركز تنمية المواهب

داليا أشرف

A A

ردّ مصدر من داخل فرقة أوركسترا مركز تنمية المواهب في دار الأوبرا، التي قدمت معزوفة "الضوء الشارد" في ختام مهرجان القلعة الدولي، على الهجوم الذي طال الفرقة، بعدما وصف موسيقون أداء الفرقة بأنه سيء وقميء، ووصفه آخرون بـ"الضوء الناشز".

الضوء الشارد

وقال المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن الخطأ ليس خطأ الفرقة أو على الأقل ليسوا هم وحدهم المسؤولين عنه، فقبل أيام تم التدريب بشكل جيد جدًا على عزف تتر "الضوء الشارد" رائعة الموسيقار ياسر عبد الرحمن، لكن المشكلة فيما حدث داخل مهرجان القلعة.

وألقى المصدر باللوم على فرقة الموسيقار عمر خيرت، مؤكدًا أنها استغرقت نحو ثلاث ساعات لضبط الآلات الموسيقية وما يوازيها حتى ينطلق الحفل، ما أدى إلى ضيق الوقت المخصص لفرقة الأطفال الصغيرة.

ضيق الوقت

وأوضح أنهم كفرقة لم يسعفهم الوقت لضبط الآلات الموسيقية، أو حتى وضعها بالشكل الصحيح أمام الميكروفونات، قائلًا: "إحنا أصلا مكناش سامعين بعض.. مكانش فيه وقت نظبّط الصوت.. انت هتعزف إزاي وانت مش سامع نفسك كويس؟".

وعن الهجوم الشديد الموجه للفرقة، أكد المصدر “يجب أن ينظر المنتقدون إلى الموقف بالعقل والمنطق، لأنه كان من الواضح أن سبب سوء العزف ليس نابعًا من الفرقة”.

وأشار إلى سوء الحالة النفسية التي يعانيها هو وأسر الأطفال العازفين، الذي كان أكبرهم سنًا عمره 17 عامًا، موضحًا أن هناك المزيد من الجهد المبذول حتى لا يشاهد طفل منهم التعليقات السلبية على عزفه ويؤثر ذلك سلبًا في نفسيته.

معزوفة الضوء الشارد

وتعرضت معزوفة “الضوء الشارد” رائعة الموسيقار ياسر عبد الرحمن، لانتقادات واسعة، حتى أنها تصدّرت تريند المواقع البحثية، بعدما عزفتها فرقة من صغار السن، في حفل ختام الدورة 32 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا، بسبب الخروج عن النص الموسيقي حيث خرج العزف بطريقة صدمت الكثيرين.

search