الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:29 م

الصحة: 5 مصابين في انهيار عقار أرض الجولف ولا وفيات

إسعاف

إسعاف

عبدالمجيد عبدالله

A A

دفعت وزارة الصحة والسكان، بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف، بحي شرق مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه لا توجد حالات وفيات حتى الآن، فيما أصيب 5 مواطنين في الحادث، ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة. 

وقالت الوزارة إنه تم إسعاف 3 من المصابين بموقع الحادث، وتم نقل إثنين آخرين إلى مستشفى هليوبوليس، وهما تحت الملاحظة.

من جانبه أكد محافظ القاهرة إبراهيم صابر، أن عمليات البحث الجارية تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار؛ أسفرت عن استخراج ناجية ثانية، ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين آخرين.

وتشير التحريات الأولية إلى أن سبب انهيار العقار رقم 30 بشارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، هو وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

عقار أرض الجولف المنهار

وتابع محافظ القاهرة في بيان اليوم، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة في رفع أنقاض عقار أرض الجولف المنهار لتسهيل البحث عن الناجين.

والعقار المنهار مكون من طابق أرضي و6 أدوار عليا، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ مع تواجد جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والإطفاء، وفصلت شركات الغاز والكهرباء والمياه المرافق عن العقار.

search