الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

وفد عالمي يبحث التعاون مع مصر في مجال التجارب السريرية

رئيس أخلاقيات البحوث الطبية

رئيس أخلاقيات البحوث الطبية

عبدالمجيد عبدالله

A A

ناقش رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية الدكتور شريف وديع، اليوم الثلاثاء، دعم وتطوير الكوادر البشرية المؤهلة في مصر، في مجال البحوث الطبية من المدربين مما يسهم في رفع مستوى جودة الأبحاث السريرية.

واستعرض وديع، خلال لقائه بوفد شركة IQVIA العالمية برئاسة الدكتور جون مردتا، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط، والدكتورة سحر إبراهيم، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الرؤية التي تهدف إلى تحقيق أعلى المعايير الأخلاقية في البحوث السريرية في مصر، وحماية حقوق المشاركين في البحوث وضمان كرامتهم ورفاهيتهم.

وأشار إلى أن شركة IQVIA استعرضت خطتها المستقبلية للتعاون مع مصر في هذا المجال الهام.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، على التزام الحضور بالمشاركة والتعاون في منظومة البحث العلمي، والتزامهم بقانون تنظيم البحوث ولائحته التنفيذية، وأهمية الالتزام بالقوانين واللوائح لضمان تنفيذ الأبحاث الطبية بشكل أخلاقي ومهني يضمن سلامة وحقوق المشاركين في البحوث.

ووفق بيان رسمي؛ يأتي هذا اللقاء في إطار حرص المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، على تطوير البحث العلمي في مصر مع الحفاظ على حقوق المبحوثين ودعم الباحثين.

حضر اللقاء الدكتور تامر الحفناوي، الأمين العام للمجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، والدكتورة إيمان أبو المعاطي، رئيسة قسم التنظيم والشركات الناشئة بشركة IQVIA.

وفي السياق ذاته، شهدت هيئة الدواء، اللقاء مع الشركة، وناقشت خطة شركة IQVIA المستقبلية لإجراء التجارب السريرية في مصر، ومناقشة الاستراتيجيات الخاصة بتوسيع نطاق التجارب السريرية، ودور الهيئة الدواء في تقديم الدعم الفني لإجراء التجارب السريرية في مصر.

search