الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 م

قطر تدعم مصر وترفض تصريحات نتنياهو: "تكرار الأكاذيب يعمّق الصراع"

قطر تدعم مصر وترفض تصريحات نتنياهو

قطر تدعم مصر وترفض تصريحات نتنياهو

حبيبة وائل

A A

أعلنت الدوحة تضامنها الكامل مع مصر، معربةً عن رفضها القاطع لتصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي أساءت لمصر في محاولة لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وإعاقة جهود الوساطة المشتركة الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان رسمي، اليوم، أن نهج الاحتلال الإسرائيلي المتمثل في تزييف الحقائق ونشر الأكاذيب يهدد بتقويض جهود السلام وزيادة دائرة العنف في المنطقة. وشدّد البيان على أن تكرار الأكاذيب لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع وتعميق الصراع.

ودعت الوزارة أيضًا إلى تعزيز الجهود الإقليمية والدولية لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة بشكل فوري، وأكدت أن الوضع الإنساني في القطاع قد بلغ حدًا كارثيًا، ما يتطلب تحركًا عاجلًا لمعالجته.

ودعت قطر المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حاسمة لوقف التصعيد وضمان سلامة المدنيين، مع التأكيد على أهمية دعم جهود الوساطة لإنهاء النزاع وإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

تصريحات نتنياهو

وفي تصريحاته، قال نتنياهو إن حركة “حماس” تحصل على الأسلحة من مصر عبر معبر فيلادلفيا، وأوضح: “لقد حرصنا على ألا يدخل دبّوس إلى غزة من جانبنا، لكنهم سلحوا أنفسهم عبر معبر فيلادلفيا ومصر”.

وشدّد على أن "من يصرح بإمكانية انسحابنا من فيلادلفيا لمدة 42 يومًا يعرف أنها ستتحول إلى 42 عامًا".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد أكد في وقت سابق تمسك نتنياهو بمبدأ بقاء إسرائيل الفعلي في محور فيلادلفيا من معبر كرم أبوسالم إلى البحر.

search