الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

وسط تصعيد الحرب على غزة.. حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل

اطلاق صواريخ من لينان علي اسرائيل

اطلاق صواريخ من لينان علي اسرائيل

مروة سليمان

A A

في ظل التصعيد المستمر للحرب الإسرائيلية على غزة وتطور الأوضاع في المنطقة، أطلق حزب الله صباح اليوم الأربعاء عدة صواريخ على مناطق كريات شمونة وبيت هيلل وإصبع الجليل، مما أسفر عن وقوع عدة إصابات خلال الرشقة الصاروخية الثانية، وفقًا لما أعلنته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

صافرات الإنذار تدوي في الشمال

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت في كريات شمونة ومناطق في إصبع الجليل، إضافة إلى منطقتي المالكية وراموت نفتالي القريبتين من الحدود مع لبنان.

سقوط الصواريخ وأضرارها

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن عددًا من الصواريخ سقط في كريات شمونة وبيت هيلل، وأشارت إلى أن بلدية كريات شمونة طلبت من السكان البقاء بالقرب من المناطق المحمية والملاجئ.

حزب الله يستهدف أهدافًا عسكرية

أعلن حزب الله أنه استهدف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل ومرابض مدفعية إسرائيلية في ديشون بصواريخ الكاتيوشا. 

في الوقت نفسه، أذاع الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق نحو 5 صواريخ في مناطق مفتوحة في إصبع الجليل خلال الساعات القليلة الماضية.

حرائق وإصابات

أشارت القناة 12 إلى اندلاع حريق في بيت هيلل نتيجة سقوط صواريخ في منطقة مفتوحة. وذكرت القناة أيضًا وقوع إصابات في بيت هيلل وديشون جراء الرشقة الصاروخية الثانية التي أطلقها حزب الله من لبنان. 

وقد ناشدت السلطات الإسرائيلية السكان في الجليل الأعلى بالبقاء قرب المناطق المحمية والملاجئ.

الجيش الإسرائيلي وتطورات الوضع

أضافت القناة أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه تم إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان حتى الآن منذ صباح اليوم.

خلفية الأحداث

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها حزب الله صواريخ على مناطق عسكرية إسرائيلية منذ اندلاع الحرب على غزة، حيث أطلق الحزب في شهر يونيو الماضي عدة صواريخ على قاعدة "ميشار" و"ثكنة كاتسافيا" الإسرائيليتين باستخدام المسيرات الانقضاضية، بالإضافة إلى عدة أسراب من المسيرات على مقر قيادة المنطقة الشمالية ومقر للمخابرات وثكنة عسكرية إسرائيلية.

search