الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:19 م

بـ3 ملايين دولار.. "تنمية المشروعات" يبرم عقدًا مع "إنماء للتمويل"

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

جهاد سداح

A A

كشف الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، باسل رحمي، عن توقيع عقد بقيمة 3 ملايين دولار مع طارق الفيومي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إنماء للتمويل". 

يهدف العقد إلى إعادة إقراض المشروعات المتوسطة والصغيرة من المصدرين الذين لديهم تحصيلات بالعملة الأجنبية، وذلك بنظام التخصيم الدولي.

وأوضح رحمي في بيان صحفي، أن هذا العقد يأتي ضمن جهود تشجيع المشروعات المصدرة وتوفير احتياجاتها من السيولة الدولارية لتلبية متطلباتها من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج. 

وأكد أن هذا التمويل سيساهم في استمرارية وتوسع هذه المشروعات وتعزيز قدراتها الإنتاجية.

وأشار إلى أن التمويل الممنوح يتم عبر اتفاقية البنك الدولي "مشروع تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص عمل"، وسيستخدم كحسابات دوارة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بنظام التخصيم الدولي، مع استهداف المشروعات التي تشارك في الأنشطة التصديرية.

وذكر رحمي أن التمويل سيشمل المشروعات في جميع محافظات الجمهورية، بحد أقصى 15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة و30 مليون جنيه للمشروعات المتوسطة.

من جانبه، أكد طارق الفيومي أن التمويل الممنوح من جهاز تنمية المشروعات سيسهم في دعم المصدرين من خلال إتاحة التمويلات قصيرة الأجل بنظام التخصيم الدولي، مما يساعد على توفير مستلزمات الإنتاج والنمو المستدام للمشروعات المستفيدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search