الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:38 ص

صديق طالب طب المنتحر بالمدينة الجامعية يكشف كواليس أيامه الأخيرة

الطالب عمر محمد طلبة

الطالب عمر محمد طلبة

داليا أشرف

A A

كشف صديق الطالب الراحل عمر محمد طلبة، كواليس أيامه الأخيرة، بعدما عُثر عليه مشنوقًا داخل المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

العثور على جثة طالب طب مشنوق

وقال محمد حسان صديق الطالب المتوفى لـ "تليجراف مصر"، إن الطالب عمر طلبة لم يستكمل الـ 22 عامًا من عمره، عُرف عنه حسن السير والسلوك، وتميز بين أصدقائه وعائلته بحُسن الخلق، لكنه كان منطوي على نفسه وليس لديه العديد من الأصدقاء.

الطالب عمر

طالب طب المنتحر

وأضاف حسان، أن صديقه ابن محافظة الدقهلية، طالب بالمرحلة الثالثة كلية الطب البشري جامعة القاهرة، كانت صحته جيدة ولم يشكو أي شيء، كما أنه لم يعاني أي مشكلة مع عائلته أو في حياته الشخصية.

أوضح حسان، أنه تحدث معه قبل أيام، ولم يتبين عليه أي شيء غريب، كانت المكالمة عادية جدًا، إلى أن استيقظ على خبر وفاته، بعدما ظل والديه يتصلان به عبر الهاتف ولكنه لم يرد، فتوجها إلى المدينة الجامعية للاطمئنان عليه لكنهما وجداه جثة هامدة.

جثة في المدينة الجامعية بجامعة القاهرة

وعثرت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، على جثة طالب بكلية الطب مشنوقًا داخل المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية، لغز العثور على جثة طالب مشنوقًا بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، حيث تبين أنه أقدم على التخلص من حياته بسبب ضغط المذاكرة.

وقال والد الشاب المتوفى محمد طلبة، إنه لا يشتبه في أحد جنائيًا، وأن نجله يعاني حالة نفسية سيئة فى الأونة الأخيرة بسبب ضغط المذاكرة .

تحذير من “تليجراف مصر”

ويحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار بالتوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقمي 08008880700، 0220816831، طوال اليوم.

search