الإثنين، 16 سبتمبر 2024

01:08 ص

السيسي وأردوغان يوقعان عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم (فيديو)

الرئيس السيسي ونظيره التركي

الرئيس السيسي ونظيره التركي

روان عبدالباقي

A A

يوقع الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اليوم، على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بمراسم رسمية لدى وصوله إلى القصر الرئاسي في أنقرة.

استقبال أردوغان للسيسي

وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في ساحة المجمع الرئاسي بتركيا، وتم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين، ثم قدّم كل زعيم أعضاء وفده للآخر.

والتقطت الصور التذكارية للرئيسين وهما يتبادلان التحية أمام وسائل الإعلام، ثم انتقل أردوغان والرئيس السيسي إلى قاعة الاجتماعات في المجمع الرئاسي لعقد اجتماع ثنائي وترأس اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

السيسي في تركيا

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، للبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيًا أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف أحمد فهمي، أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة مباحثات معمقة للرئيس مع الرئيس إردوغان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط. كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

search