الإثنين، 16 سبتمبر 2024

01:06 ص

بيان عاجل من جامعة القاهرة بشأن انتحار طالب طب بالمدينة الجامعية

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

نعت جامعة القاهرة الطالب "عمر.م" المقيد بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري، الذي أقدم على التخلص من حياته بالمدينة الجامعية للطلبة بمنطقة بين السرايات خلال فترة أدائه امتحانات الدور الثاني.  

وقالت جامعة القاهرة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه فور علمها بالواقعة، سارعت إدارة الجامعة بإبلاغ الأجهزة المعنية وكلف رئيس الجامعة على الفور  نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية حول الواقعة والوقوف على ملابساتها، وقد تأشر عليها - بمجرد الانتهاء منها - بإحالة الموضوع إلى التحقيق الإداري لدى الإدارة المركزية للشؤون القانونية بالجامعة.

وأكدت إدارة الجامعة انها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات واجبة الاتباع للتعامل مع مثل هذه الوقائع، وعلى ضوء ما تسفر عنه التحقيقات الجارية داخل الجامعة أو لدى جهات الاختصاص.

وشددت جامعة القاهرة على حرصها على تقديم خدمات الدعم النفسي لكل من يحتاج إليها من منسوبي الجامعة في وجود المراكز الخدمية التي تأسست منذ عدة سنوات لهذا الغرض.

تفاصيل الواقعة

وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، عثرت على جثة طالب بكلية الطب مشنوقًا داخل المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

وتعود التفاصيل إلى تلقي اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من العميد عمرو حجازى رئيس قطاع غرب الجيزة، مفاده تلقي المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة بجامعة القاهرة، تفيد بوجود جثة لطالب مشنوق داخل غرفة بالمدينة الجامعية.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وعُثر على جثة الطالب “عمر.م” (23 عامًا)، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة القاهرة، وتبين أنه مشنوق ومعلق في ماسورة خاصة بالإطفاء.

ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

search