الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

هنود أجبروا على القتال من أجل روسيا: وقعنا في فخ مهربي البشر

هارديب جيل، هندي مجند قي في الجيش الروسي

هارديب جيل، هندي مجند قي في الجيش الروسي

خاطر عبادة

A A

لقي 8 هنود مصرعهم أثناء القتال في أوكرانيا لصالح الجيش الروسي، حيث يسعى العشرات للحصول على تسريح مبكر بعد أن حوصروا في الحرب. 

وتحدث المجندون الهنود في الجيش الروسي عبر تسجيلات صوتية عبر تطبيق واتساب لصحيفة الإندبندنت البريطانية، من خط جبهة القتال في أوكرانيا، حيث تلاشت آمالهم في التسريح - والتي يبدو أنها كانت مأمولة خلال محادثات ناريندرا مودي مع فلاديمير بوتن في موسكو.

 وقال هارديب جيل، وهو شاب هندي 24 عاماً وقع في خضم أول صراع أوروبي كبير منذ الحرب العالمية الثانية، وهو يقاتل من أجل بلد ليس بلده : "أحلم برؤية السماء الزرقاء الصافية التي لا تمطر طائرات بدون طيار وصواريخ إذا خرجت من روسيا وأنا على قيد الحياة". 

وجيل، من مدينة في البنجاب، هو واحد من نحو 100 مواطن هندي وجدوا أنفسهم يقاتلون إلى جانب الجيش الروسي في أوكرانيا، والعديد منهم وقعوا في فخ مهربي البشر المكلفين بتجنيد مقاتلين أجانب لتعزيز صفوف جيش فلاديمير بوتين. 

وأضاف "قد أموت في أي لحظة، أنا في مكان خطير حيث نتعرض لهجمات الطائرات بدون طيار باستمرار".

ومثل العديد من سكان ولاية البنجاب الهندية، نشأ جيل وهو يحلم بالاستقرار في الخارج وأراد مواصلة دراسته في المملكة المتحدة، وبعد رفض طلبه للحصول على تأشيرة، يزعم أنه غادر إلى روسيا في منتصف ديسمبر بتأشيرة سياحية من أجل الحصول على ختم أجنبي في جواز سفره، على أمل أن تعزز تجربة السفر فرصته في تأمين رحلة إلى المملكة المتحدة في المستقبل.

وأشار إلى أن خططه باءت بالفشل عندما فرض عليه سائق سيارة أجرة في روسيا رسوماً زائدة، وسرق منه أمواله وممتلكاته، وتركه بلا مأوى. وفي غياب أي دعم أو معرفة باللغة، تجول في الشوارع، قبل أن تقبض عليه الشرطة وتسلمه إلى المجندين الذين ضموه إلى الجيش الروسي.

والآن، يجد جيل نفسه على الخطوط الأمامية، يحفر الخنادق ويساعد الجنود في حرب ليست حربه.

وتابع جيل "لا أستطيع أن أتذكر أو أفكر بوضوح فيما حدث قبل مجيئي إلى هنا، وكيف كانت حياتي وماذا كنت أفعل. ذهني مشوش بسبب صوت الانفجارات المستمرة".

وأضاف أن كل أحلامه تتعلق بالعودة لأسرته، لكن هذا حلم بعيد المنال، لأن القيادات العسكرية قالت له "لا توجد أوامر بإطلاق سراحهم خلال أداء الواجب".

ووفقا لتقرير الإندبندنت، أن جيل ليس الهندي الوحيد في هذا الوضع الكارثي، حيث أكدت وزارة الخارجية الهندية، أن هناك 91 مجندين آخرين مجبرين على القتال من أجل روسيا، وقتل منهم 8 أشخاص حتى الآن.

search