الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 م

نشاط مكثف لـ"مدبولي" في الصين.. جلسة خاصة مع تشاينا إنرجي

قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى

قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى

شارك رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في جلسة رفيعة المستوى، بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، تحت عنوان: "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء"، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات.

والتقى مدبولي برئيس شركة “تشاينا إنرجي China Energy”، وعددا من مسئولي الشركة، بحضور السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، عقب مشاركته صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة عن الرئيس السيسي.

شراكة استراتيجية شاملة

ورحب رئيس الوزراء برئيس الشركة، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، والدعم المتبادل بين البلدين في مختلف الملفات، بما في ذلك ملف التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة.

كما التقى مدبولي، مدير عام الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية “سي سك CSCEC”، وان بينج، وذلك خلال مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي التي تُعقد في العاصمة الصينية بكين.

وأكد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية تُنفذ عددًا من المشروعات المهمة في مصر، حيث تلعب دورا مهما في تنفيذ مشروعات كبرى تُمثل إنجازات هامة لمصر الحديثة، مثل منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع "الداون تاون" بمدينة العلمين الجديدة، والتي تُعد من أبرز معالم البناء الحديث في البلاد.

مستثمر شامل

وأضاف أن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ مشروعات أخرى هامة في قطاعات الصحة والطيران والتعدين، مؤكدًا أن هناك سُبلًا للتوافق بشأن الخطوات المستقبلية المتعلقة بهذه المشروعات.

وأشار إلى تطلعه إلى تحول شركة "CSCEC" من كونها مجرد شركة مقاولات إلى أن تصبح مستثمرًا شاملًا، مما سيساهم في جذب الاستثمارات إلى السوق المصرية في مختلف القطاعات.

search