الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

مصدر رفيع: نتنياهو "فشل" وتصريحاته "غير واقعية"

قطاع غزة

قطاع غزة

وصف مصدر رفيع المستوى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول الوضع الأمني على الحدود بين مصر وغزة، بأنها تفتقد للواقعية.

ونقلت قناة إكسترا نيوز، عن المصدر، قوله إن نتنياهو يسعى من خلال تصريحاته إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة، الذي شهد إبادة جماعية.

وكانت عدة دول عربية أعربت عن دعمها الكامل لمصر، ورفضها التام لتصريحات نتنياهو الأخيرة التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والتي حاول فيها استحضار اسم مصر وانتقاد الوضع الأمني على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

تصريحات نتنياهو

في تصريحاته المثيرة للجدل، قال نتنياهو إن حركة حماس تحصل على الأسلحة من مصر عبر معبر فيلادلفيا، مؤكدًا أن إسرائيل ملتزمة بالبقاء في هذا المحور. وأضاف أن أي انسحاب من فيلادلفيا سيكون له عواقب طويلة الأمد.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في وقت سابق تمسك نتنياهو بمبدأ بقاء إسرائيل الفعلي في محور فيلادلفيا من معبر كرم أبو سالم إلى البحر.

رد مصر

وفي وقت سابق أمس، أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا أكدت فيه رفضها التام لتصريحات نتنياهو.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه التصريحات تهدف إلى تشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وتعطيل جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وتبادل الرهائن والمحتجزين، بالإضافة إلى عرقلة جهود الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة.

search