الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:36 م

وجبة مشبوهة تُسمّم 30 شخصًا في المغرب.. والسلطات تفتح تحقيقًا

أحد محلات الوجبات السريعة بحي سباتة

أحد محلات الوجبات السريعة بحي سباتة

يحيى السيد

A A

كشفت وسائل إعلام مغربية اليوم تعرض نحو 30 شخصًا لتسمم غذائي في مدينة الدار البيضاء أمس بعد تناولهم وجبة "الخبزة العجيبة"، واستقبل مستشفى “بن مسيك” عشرات المصابين الذين ظهرت عليهم أعراض حادة كالغثيان وآلام البطن والإسهال.

وتتكوّن وجبة "الخبزة العجيبة" الشعبية من مكونات بسيطة كالخبز، والبيض، والأرز، والبطاطس، والمايونيز، لكنها تسبّبت في حالة من الذعر الصحي بين السكان وفقا لـ"روسيا اليوم".

وتحقق الجهات المعنية في الحادثة لتحديد مصدر التسمم ومنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

السلطات تتحرك لكشف الأسباب

وكشفت وسائل الإعلام أن حالات التسمم تلك طالت مختلف الفئات العمرية، بمنْ فيهم الأطفال. 

وأفادت التقارير أن المصابين تناولوا وجبة "الخبزة العجيبة" في أحد محلات الوجبات السريعة بحي سباتة، والحادثة دفعت السلطات المختصة إلى التحرك سريعًا، حيث توجهت لجنة مختلطة إلى محل بيع الوجبة “المشبوهة” وكذلك إلى مصنع الخبز القريب من سناك مول الخبزة للتحقيق في ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات، في محاولة لمنع تكرار مثل هذه المأساة الصحية.

لجنة متعددة الأطراف

وتدخلت لجنة مختلطة للتحقيق في حادثة التسمم الغذائي في الدار البيضاء، وضمّت ممثلين عن عمالة بنمسيك، والشرطة الإدارية، وقسم حفظ الصحة، ومندوبية الصحة، والأمن الوطني، والقوات المساعدة. 

وأوضح مصدر طبي من مستشفى “بن مسيك”، أن سبب التسمم سيجري تحديده بعد إجراء الأبحاث المخبرية اللازمة، التي ستنطلق بمجرد صدور الأوامر من الجهات المختصة. 

وأضاف أن حالة المصابين مستقرة، ولم تُسجَّل أي حالات تستدعي النقل إلى غرفة الإنعاش، ما يبعث بعض الطمأنينة وسط ذوي المصابين والمجتمع.

search