الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

صاحب أول ذهبية في البارالمبياد.. مكافأة دولارية لـ"المنياوي"

محمد المنياوي

محمد المنياوي

كريم عبدالكريم

A A

أعلن رئيس اللجنة البارالمبية حسام الدين مصطفى، صرف مكافأة فورية قدرها 1500 دولار للبطل محمد المنياوي، تكريمًا له على فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال، ضمن دورة الألعاب باريس 2024.

قال مصطفى إن المكافأة تعبير عن التقدير والاعتزاز بإنجاز المنياوي، الذي أضاف الذهبية الأولى لمصر في البطولة، بعد أن رفع ثقلًا قدره 201 كيلوجرام في المحاولة الثالثة، متفوقًا على منافسيه في وزن 59 كيلوجرامًا.

تشجيع ومكافآت للاعبو الذهبيات

أوضح، أن هذه المكافأة تأتي ضمن إطار دعم وتشجيع الرياضيين المصريين المشاركين في الدورة، تقديرًا لتفانيهم وجهودهم الكبيرة في تمثيل مصر على الساحة الدولية.

أكد أن اللجنة البارالمبية تسعى دائمًا إلى تقديم الدعم والتحفيز لأبطالها، وذلك لما لهم من دور كبير في تعزيز مكانة الرياضة البارالمبية في مصر وإبراز قدرات الأبطال المصريين.

تعرف على البطل محمد المنياوي

كان توج لاعب منتخب مصر الوطني لرفع الأثقال، محمد المنياوي، منذ قليل، بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال لوزن 59 كيلوجرامًا، في دورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024، ويُعد هذا الإنجاز هو أول ميدالية لمصر في البطولة.

محمد المنياوي

جاء تتويج المنياوي بعد أن رفع ثُقلًا قدره 201 كيلوجرام في المحاولة الثالثة، متفوقًا على محاولته الأولى التي سجل فيها 194 كيلوجرامًا، و198 كيلوجرامًا في المحاولة الثانية.

الرقم القياسي العالمي

الجدير بالذكر أن الرقم القياسي العالمي والأولمبي لوزن 59 كيلوجرامًا مسجل باسم البطل المصري شريف عثمان، وهو 211 كيلوجرامًا.

ويستعرض موقع “تليجراف مصر” في السطور التالية كل المعلومات عن البطل المصري.

بداية محمد المنياوي في لعبة رفع الأثقال

محمد المنياوي، البالغ من العمر 25 عامًا، من مواليد محافظة الغربية، مركز طنطا، قرية شوبر، بدأت مسيرته الرياضية مبكرًا عندما كان في سن الـ 19 من عمره، حيث بدأ التدريب في صالة الألعاب الرياضية بقرية شوبر.

دور صديقه

اكتشف صديقه تقدمه في التدريب وعرض عليه تجربة لعبة رفع الأثقال، ما دفع المنياوي للانخراط في اللعبة والاستعداد للمنافسات.

الاستعداد للمنافسات

بدأ المنياوي تدريباته الجادة استعدادًا لدخول المنافسات، حيث شارك في بطولة جمهورية وحقق فيها أداءً جيدًا، مما أهلهُ للإنضمام إلى المنتخب قبل بطولة العالم 2021، بعد أولمبياد طوكيو.

المسيرة الرياضية

كانت أول بطولة رسمية له في جورجيا، حيث حقق المركز الثامن وتبعها بمشاركة في بطولة أفريقيا عام 2022، التي توج فيها بالمركز الأول، ثم حقق برونزية في بطولة العالم في دبي 2023.

المنياوي بعد تحقيق برونزية دبي

محمد المنياوي مثال للتفاني والإصرار، قدم إنجازًا كبيرًا لمصر في دورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024.

search