الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:00 م

"تهامي" في مسلسل "عمر أفندي".. من هو محسن صبري؟

محسن صبري

محسن صبري

شيماء رستم

A A

لفت الممثل محسن صبري الأنظار خلال مشاركته في مسلسل “عمر أفندي”، الذي حقق نجاحا لافتا ونال إشادات من النقاد والجمهور.

ولعب الممثل محسن صبري شخصية “تهامي”، والد الفنان أحمد حاتم، في أحداث مسلسل “عمر أفندي”، وقدمه ببراعة وإتقان، بحسب ما وصفه متابعو المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي بثّ على قنوات “أوت تايم”.

من الممكن أن يكون ذلك هو حصاد ثمار جهد سنين، و نجاح بعد يأس و إنقطاع، حيث 

كانت بدايات الممثل محسن صبري منذ فترة الثمانينات، وكانت أولى مشاركاته مع النجمة القديرة شادية من خلال فيلم “لا تسألني من أنا”، ومن ثم توالت الأدوار الثانوية، في كل عام أو عامين بعمل بدور صغير، و التي من بينها فيلمي “الخادمة”، و"ترويض الرجل".

بالإضافة إلى مشاركته في عدد من الأعمال الدرامية الناجحة، أبرزها “الطاحونة”، و“فارس الرومانسية”، ومشاركته بعدد من السهرات التليفزيونية، آخرها عام 2003.

تغيب محسن صبري عن الساحة الفنية لمدة 13 عاما، و عاد من جديد من خلال مشاركته مع غادة عادل في مسلسل “الميزان” عام 2016، ولكنه عاد بقوة مشاركا في عدد كبير من الأعمال الدرامية الناجحة، من بينها “ولاد تسعة”، و“قانون عمر”، و“عفاريت عدلي علام”، و“نسر الصعيد”، و“واحة الغروب”، و“أوركيديا”، و“نصيبي و قسمتك”، و“كلبش”، “ونحب تاني ليه”، و“سكن البنات”، و“الاختيار"، و“حلوة الدنيا سكر” و غيرها.

بينما شارك أيضا بفيلم “أولاد حريم كريم” بعد غياب عن السينما 20 عاما، محققا ناجحا وانتشارا لم يحققه في بداية حياته، كما قدم دورا مميزا في مسلسل “الوصفة السحرية” أيضا.

ولكن توج جهد محسن صبري، من خلال إشادة الجمهور والمتابعين بدوره في مسلسل “عمر أفندي”، الذي أبرز إمكانياته وقدراته التمثيلية الكبيرة، وصار محطّ إعجاب النقاد.

search