الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

تشافي: برشلونة يلعب من أجل اللقب.. والريال متعطش كعادته

تشافي

تشافي

محمود موسى

A A

أعرب تشافي المدير الفني لفريق برشلونة، وقبل مواجهة نظيره ريال مدريد، عن أمنياته بتحقيق لقب السوبر الإسباني. 

ويواجه البلوجرانا نظيره الميرينجي، في التاسعة مساء الغد، بتوقيت القاهرة، في المباراة التي تقام بينهما في نهائي كأس السوبر الإسباني، على ملعب الأول بارك بالممكلة العربية السعودية.

ونجح برشلونة في التأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني عقب تخطيه أوساسونا بثنائية نظيفة سجلها الثنائي روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال، بينما تأهل الميرنجي على حساب أتلتيكو مدريد في مباراة مارثوانية بنتيجة (5-3).

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة “الفريق متحمس للغاية، سنحاول أن نلعب مباراة رائعة، لدينا مثال الموسم الماضي بعد السيطرة على المباراة وفرض هويتنا، والسيطرة على الكرة هو السيناريو المثالي”.

وتابع: "نحن أقل لياقة من ريال مدريد، هذا هو الواقع، ولكن الفرصة متساوية".

مع عودة بيدري إلى لياقته، كان هناك حديث عن احتمال تغيير تشافي طريقة لعبه وتواجد أربعة من لاعبي خط الوسط في مباراة الغد، وعندما سئل عن ذلك قال:

“الأمر لا يعتمد على بيدري، إنه موجود بنسبة مائة بالمائة ولدي فكرة واضحة جدًا، إن امتلاك الكرة والسيطرة عليها، بغض النظر عما إذا كنا نلعب بثلاثة أو أربعة أو خمسة أو ستة من لاعبي خط الوسط، لا يغير  هذا من طريقتنا الذي غرسها كرويف قبل 30 عامًا”.

وحول ما إذا فاز برشلونة بالمباراة دون أن يستحق ذلك، رد تشافي قائلا: ولكن متى فزنا دون أن نستحق ذلك؟ وما يحدث لنا عادة هو العكس.

قبل المباراة النهائية، حصل ريال مدريد على يوم راحة إضافي مقارنة ببرشلونة، لكن تشافي لا يعتقد أن ذلك سيكون لها تأثير، إذ قال: "لا يحدث فرقًا كبيرًا، صحيح أن لديهم وقتًا إضافيًا، في العام الماضي كان الأمر نفسه، حتى إنه كان لدينا وقت إضافي وخضنا مباراة نهائية رائعة”.

قبل المباراة، تعرض برشلونة لضربة قوية بسبب إصابة رافينيا الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهر تقريبًا بسبب مشكلة في أوتار الركبة، وعلق: نعم، أتمنى أن يصل رافينيا إلى مباراة دوري أبطال أوروبا.

ويميل تشافي إلى استخدام رونالد أراوخو في مركز الظهير الأيمن في مباريات الكلاسيكو الأخيرة لمواجهة تهديد فينيسيوس جونيور، وعندما سئل عما إذا كان سيفعل الشيء نفسه مرة أخرى، أجاب مدرب برشلونة: “لا أستطيع أن أعطي أي حديث عن هذا، سترى غدًا”.

وهل يخطط هو وفريقه لإعادة مشاهدة نهائي الموسم الماضي قبل مباراة الغد. الرد عند تشافي: "الموسم الماضي شاهدناه مرتين أو 3 مرات، هذا العام الأمر مختلف، مدريد يلعب بنظام مختلف، إذ يتواجد 4 في خط الوسط”.

وأتم: أنا ألعب من أجل اللقب، أنا أكثر استرخاءً، أظهرنا أننا مشروع ناجح وبالطبع ريال مدريد متعطش، هم دائما كذلك".

search