الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

اليوم وغدًا.. "العمل" تختبر المتقدمين لوظائف البوسنة

اختبارات وزارة العمل للمتقدمين على وظائف بالخارج

اختبارات وزارة العمل للمتقدمين على وظائف بالخارج

أسامة حماد

A A

بدأت الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، اليوم السبت، في مقرها بمدينة نصر، عمليات الاختبارات النظرية، للمتقدمين لفرص عمل كانت أعلنت عنها الوزارة منذ أيام، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك.

المهن المطلوبة 

وأوضحت وزارة العمل في بيان لها اليوم، أن من بين المهن التي يجري الاختبار بها للمتقدمين مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار، ومبيض محارة، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط، ومثبت واجهات.

وأكد وزير العمل محمد جبران على أهمية هذه الاختبارات قبل السفر، تحت إشراف الوزارة لضمان إرسال عمالة ماهرة ومدربة إلى الخارج، والتأكد من حرفيتها في المهنة المطلوبة، من أجل الاستدامة والاستقرار  في العمل.

الاختبارات اليوم السبت وغدًا

وشارك في الاختبارات اليوم، وفد من الإدارة العامة للتشغيل، ومن شركة meister البوسنية، وعدد من المترجمين، على أن تستكمل اللجنة الاختبارات العملية غدا الأحد، بأحد مراكز التدريب المهني بمحافظة القاهرة.

جانب من الاختبارات

فرص العمل في البوسنة والهرسك

وكانت وزارة العمل، أعلنت منذ أسبوعين عن تلقى أوراق الراغبين فى التقدم لشغل فرص العمل التى أعلنت عنها الوزارة، بدولة البوسنة والهرسك، برواتب مجزية، مع توفير مبيت للعمال، ووجبات أثناء فترة العمل، ومواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل، وتأمين طبى واجتماعى، وتأمين صحى إضافى ضد إصابات العمل والحوادث فى مواقع البناء، كما أن مدة العقد سنة، قابلة للتجديد، وبيئة عمل ممتازة مع موظفين ذوى خبرات وكفاءات مهنية.

الإعلان عن وظائف جديدة

وأعلنت وزارة العمل أمس الجمعة عن توافر 2569 فرصة عمل في 69 شركة قطاع خاص، في 15 محافظة، منها لأصحاب القُدرات الخاصة، برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة، وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى.

وأوضحت الوزارة، أن التقديم على هذه الفرص الجديدة خلال شهر سبتمبر 2024 الجاري، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

search