الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:56 ص

صرف 600 ألف جنيه لأسر 3 عمال ضحايا حوادث أثناء الذهاب إلى العمل

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أسامة حماد

A A

أقر وزير العمل محمد جبران بصرف تعويضات جديدة للعمالة غير المنتظمة ضحايا الحوادث الطارئة في محافظات السويس ومرسى مطروح والبحيرة.

تعويضات ضحايا الحوادث

وافق الوزير على صرف مبلغ إجمالي قدره 600 ألف جنيه من بند مواجهة الحوادث إلى أسر ثلاثة عمال لقوا مصرعهم في حوادث أثناء ذهابهم إلى العمل، بواقع 200 ألف جنيه لكل منهم. 

وتشمل الأسماء المستفيدة من التعويضات: (محمد أحمد عثمان، أحمد رجب السيد، وهاني محمد راغب).

مساعدة في الرعاية الصحية

كما قرر جبران تخصيص 25 ألف جنيه من بند الرعاية الصحية لمساعدة خمسة عمال، بواقع 5,000 جنيه لكل عامل، لدعم علاج أبنائهم المصابين بأمراض.

دعم العمالة في الإمارات

في إطار متصل، دعا وزير العمل محمد جبران العمال المصريين في دولة الإمارات للاستفادة من قرار الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، والذي يمنح مهلة لتسوية أوضاعهم المتعلقة بمخالفة نظام الإقامة. 

تبدأ المهلة من الأول من سبتمبر 2024 وتستمر لمدة شهرين، مع إعفاء المخالفين من الغرامات المالية وفقاً لقانون دخول وإقامة الأجانب.

وأوضح التقرير الذي تلقاه جبران من الملحق العمالي منال عثمان، رئيس مكتب التمثيل العمالي بدولة الإمارات، الفئات المستفيدة من القرار، بما في ذلك مخالفي الإقامة، حاملي التأشيرات الذين تجاوزوا فترة المكوث المحددة، والمولودين الأجانب في الدولة. 

كما أوضح التقرير الفئات غير المشمولة بالقرار، مثل المخالفين بعد تاريخ 1 سبتمبر 2024 وحالات الإبعاد.

وأشار التقرير إلى أن المهلة تشمل إعفاء من خمسة أنواع من الغرامات، منها الغرامات الإدارية للمكوث غير المشروع، غرامات بطاقة المنشأة، وغرامات بطاقة الهوية.

search