السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

عشرات الآلاف يشاركون في مسيرة مناهضة لإسرائيل بوسط لندن

مسيرة مؤيدة لفلسطين في لندن

مسيرة مؤيدة لفلسطين في لندن

خاطر عبادة

A A

احتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع لندن، أمس السبت، كجزء من مظاهرة المسيرة الوطنية من أجل فلسطين، وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ناشطين يحملون لافتات معادية لإسرائيل ومؤيدة للفلسطينيين، ويرددون شعار "من النهر إلى البحر" المثير للجدل.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها حملة التضامن مع فلسطين من شارع ريجنت في وسط لندن وتتجه الآن إلى السفارة الإسرائيلية القريبة من قصر كنسينجتون.

ويطالب المتظاهرون حكومة المملكة المتحدة باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف ما يصفونه بالإبادة الجماعية، وإنهاء مبيعات الأسلحة لإسرائيل، ومعارضة الصراع الأوسع في الشرق الأوسط، ومكافحة الإسلاموفوبيا.

وتعتبر المسيرة الحاشدة اليوم هي الأحدث في سلسلة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين والتي اجتاحت البلاد منذ العدوان الإسرائيلي على غزة، وأدى إلى مقتل عشرات الآلاف، معظمهم من المدنيين.

واجتذبت المظاهرات حشوداً كبيرة في مختلف أنحاء بريطانيا، حيث طالبوا بإنهاء الصراع الدائر، وفي السابع من يوليو، تجمع مئات الآلاف في لندن، مطالبين الحكومة باتخاذ إجراءات فورية لإنهاء العنف في غزة ووقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

وتزايدت الضغوط على الحكومة البريطانية لتعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل، وخاصة تحت قيادة اليساري كير ستارمر، حيث يشكل الدمار في غزة تحديًا سياسيًا كبيرًا لستارمر، وابتعد بعض الناخبين عن حزب العمال بسبب موقفه من تصرفات إسرائيل، وفي الانتخابات العامة، حقق المرشحون المستقلون المؤيدون للفلسطينيين مكاسب تاريخية، حيث تم انتخاب خمسة منهم وكاد العديد من الآخرين أن يفوزوا.

وفي الثاني من سبتمبر، علقت الحكومة البريطانية نحو 30 ترخيصاً من أصل 350 ترخيصاً لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وفي حين رحبت لجنة الشئون العامة والدفاع بالبرلمان البريطاني بهذه الخطوة، إلا أنها اعتبرتها غير كافية وتعهدت بمواصلة الضغط على الحكومة لتطبيق مبادئ القانون الدولي على جميع تراخيص التصدير.

search