الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

بيريرا يصدر بيانًا رسميًا حول تصنيف الحكام

بيريرا

بيريرا

ناريمان ياسر

A A

أصدر رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة المصري، البرتغالي فيتور بيريرا، بيانًا رسميًا، بشأن تصنيف الحكام والمساعدين، ووضع أسس يهدف إلى الارتقاء.

وجاء بيان بيريرا على النحو التالي: 

"في هذا البيان سيعلن تحديث تصنيفات الحكام والمساعدين للفئات Cl Development وC2 وC3 للموسم 2024/2023 الرياضي.  
وتنص المادة الخامسة في بند مهام الحكام رقم 1 من اللوائح المنظمة لتحكيم المباريات في اتحادات أعضاء الفيفا “على أن مهام لجنة الحكام، تتضمن ما يلي: تصنيف حكام المباريات في كل فئة بناءً على تقييم أدائهم مما يسمح بترقيتهم أو تخفيض تصنيفهم.
وتم إعداد هذا التصنيف بدقة وعناية بالغة، وذلك تماشيًا مع اللوائح المنظمة لحكام المباريات في اتحادات أعضاء الفيفا، ولائحة تحكيم اتحاد الكرة المصري. 

تصريحات بيريرا

وقال البرتغالي بيريرا بعد رحيله عن منصبه، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، كانت تجربة رائعة في بلد عظيمة مع أفضل الأندية الأفريقية.

وأكد أن هناك الكثير من المجالات التي يمكن فيها التحسين في كرة القدم والتحكيم المصري، لذا يجب أن يثقوا في الحكام واحترام أنشطتهم.

وأشار إلى أن يكون هناك المزيد من الاستثمار لأنه بدون الاستثمار لا يمكن تحقيق أي تطور في أي مجال.

وتابع أنه رفض عدم التجديد بسبب نقص الموارد المالية لإقامة المعسكرات والتدريبات، وايضا التأخير المتكرر في دفع مستحقات الحكام.

وكان بيريرا قد وجه رسالة لمنظومة التحكيم والحكام المصريين، وجميع أسرة الرياضة المصرية بعد انتهاء مهمة عمله مع اتحاد الكرة بنهاية الموسم المنقضي.

وأكد بيريرا، إنه منذ تولي منصب رئيس لجنة الحكام وقع عقد عمل محدد المدة مع الاتحاد المصري لكرة القدم ابتداء من 5 مارس 2023 وانتهاء في 31 أغسطس 2024.

وأضاف، أن العقد نص على إمكانية تمديده باتفاق الطرفين، حيث قررت عدم تجديد العقد بعد مواجهة بعض التحديات والأسباب الأساسية خلال فترة عمله وهي نقص الموارد المالية لإقامة المعسكرات والتدريبات بجانب التأخير المتكرر في دفع مستحقات الحكام بالإضافة إلى فرض الرقابة على التواصل مع الأندية وجماهير كرة القدم فصلا عن التدخل في الإدارة فيما يتعلق بدعوة الحكام الأجانب لتعينهم في المباريات المحلية.

وأوضح :" أود أيضا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الحكام، واعتذر عن أي تقصير قد وقع من جانبي. لقد حرصت دائما على تطبيق مبادئ العدالة والنزاهة والشفافية في كل قراراتي".

search