الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

الصحة تستعد لبداية المدارس بالإجراءات الاحترازية والترصد

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي، الدكتور حسام عبدالغفار، عن استعداد الوزارة لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، إن الوزارة تكثف من عملية الرصد والمتابعة تجنبا لانتشار أي أمراض.

ومن المقرر أن تبدأ بعض المدارس من اليوم الأحد، استقبال طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي الجديد، على أن تستقبل رياض الأطفال اعتبارا من 15 سبتمبر. 

ويبلغ إجمالي عدد المدارس 14 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية منها 6 مدارس بالقاهرة الكبرى، وعدد الطلاب حوالي 11 ألف طالب وطالبة في مختلف المدارس التعليمية.

وأضاف عبدالغفار، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أن حالة الترصد من أهم الخطوات التي تتخذها الوزارة في بداية العام الدراسي الجديد، حفاظا على الطلاب، موضحا أن الوزارة لم ترصد أي حالة مصابة بفيروس جدري القرود حتى الآن، مؤكدا أن الوضع آمن تماما ولا يوجد ما يثير القلق.

المبادرات الرئاسية

أشار المتحدث الرسمي، إلى أن الوزارة لديها العديد من المبادرات الرئاسية التي تولي اهتماما كبيرا بصحة الطلاب خاصة الفئات العمرية الصغيرة في المراحل الابتدائية، مشيرا إلى أهمية رفع نسب التغطية بالتطعيمات لجميع الفئات المستهدفة، والتنبيه على تطعيم المسافرين إلى المناطق المتوطن بها الأمراض.

ونوه بمتابعة حالة الوبائية عالميا، وتقدير الاحتياطات بشأنها، والتشديد على تطبيق إجراءات الرقابة الصحية على القادمين والمغادرين عن طريق أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول.

التدابير الصحية

أضاف عبدالغفار، أنه يتم اتخاذ كافة التدابير الصحية، حفاظا على الأمن الصحي المصري، إضافة إلى تدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي، على الاكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية فور الاشتباه، ومتابعة توفير جميع المستلزمات الطبية وغير الطبية بمنافذ الحجر الصحي.

كافة الطعوم والأمصال

أشار المتحدث الرسمي الدكتور حسام عبدالغفار، إلى وجود مخزون استراتيجي من كافة الطعوم والأمصال وصرفها للمديريات، وتوفير أرصدة من السرنجات ذاتية التدمير (ذات الاستخدام الواحد)، وصناديق الأمان اللازمة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، منوها إلى العمل على رفع مستوى أداء أفراد الفريق الصحي بالمنشآت الطبية التابعة للوزارة، وإدارات مكافحة العدوى بمديريات الشئون الصحية في المحافظات، ووحدات الرعاية الصحية الأولية، والمنشآت الصحية الخاصة.

search