الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

شيرين و"روتانا".. عزيز الشافعي يدعو لحل أزمة "مطربة الشرق الأوسط"

عزيز الشافعي

عزيز الشافعي

هناء سلامة

A A

قال الملحن عزيز الشافعي، إن شيرين عبدالوهاب أهم مطربة في الشرق الأوسط بأكمله، الأمر الذي يجعله في قمة سعادته بتعاونه معها في ثلاثة أغنيات جديدة، توجت بنجاح غير مسبوق.

أضاف الشافعي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن شيرين “مصرية عظيمة”، وتحاول بشتى الطرق أخذ سبل النجاح، وهو ما لاحظه مع تلحينه أغنياتها الأخيرة “اللي يقابل حبيبي”، و“أنساك”، و"هنحتفل".

شيرين عبدالوهاب 

قال إن شيرين نجحت في ألبومها الجديد نجاح غير مسبوق، على الرغم من حذف شركة “روتانا” أغانيها من المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى عدم طرح الأغاني بالطريقة الصحيحة.

تمنى الملحن إنهاء الخلاف بين شيرين عبد الوهاب وشركة “روتانا” في أقرب وقت، حتى تطرح الأغاني في كل مواقع التواصل الاجتماعي.

 عزيز الشافعي

كشف أن صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي جميعها مهددة بالغلق بسبب نشر أغاني ألبوم شيرين عبدالوهاب، موضحا، “صفحاتي هتتقفل علشان حقوق الملكية، ولأن صوت شيرين عبد الوهاب مع روتانا، وأتمنى الخلاف يتحل، علشان الأغاني تنزل”.

 تقييد حساباته 

كان قال الشافعي عبر حسابه على فيسبوك إن هناك محاولة تقييد حساباته بمواقع “Meta”، جاءت بعد نشر أغنيات شيرين، بدعوى أنها ملك شركة إنتاج فني بعينها.

خرق للقوانين

وصف الملحن والشاعر ما يتعرض له بخرق قوانين حماية حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، إذ يحتفظ المبدع أو صناع العمل الأصلي بالتمتع بكل حقوق النشر وإعادة النشر والأداء العلني وكل الحقوق المصاحبة، بغض النظر عن حقوق منتج العمل أو صاحب حقوق البث المؤقت.

وجه الشافعي رسالة للشركة المعنية بالأمر دون أن يُسميها، فيها، "أرجو من الشركة مراجعة إجراءاتها في هذا الصدد، إذ أن أي ضرر سيتم توقيعه على شخصي جراء هذه الممارسات ليس له سند قانوني، وبغض النظر عن الأثر القانوني وما يتبعه من إجراءات، لا يصح أن تكون العلاقة بين شركات الإنتاج الفني والمبدعين الأصليين بهذا الشكل".

search